الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الإرهابيون يتقاتلون قرب الحدود التركية وقذائفهم تغتال 4 في حلب

سوريا: الإرهابيون يتقاتلون قرب الحدود التركية وقذائفهم تغتال 4 في حلب

الجيش يدمر أوكارا بدير الزور وريف حمص
دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
سقط عشرات القتلى في اقتتال بين الجماعات الارهابية في سوريا قرب الحدود التركية فيما اغتالت قذائف الإرهاب 4 سوريين بحلب في الوقت الذي دمر فيه الجيش السوري أوكارا في دير الزور وريف حمص.
وتجري اشتباكات بين ارهابيي داعش وجماعات ارهابية أخرى قرب الحدود التركية حيث يواصل التنظيم هجوما أدى إلى مكاسب ميدانية سريعة.
وقال ما يسمى المرصد السوري إن مقاتلي التنظيم دخلوا مدينة مارع الواقعة تحت سيطرة مسلحين في وقت مبكر يوم السبت في هجوم بسيارتين ملغومتين على الأقل.
وتابع المرصد إن التقدم الذي حققه التنظيم أمس الجمعة وتمكن بموجبه من عزل مارع عن بلدة إعزاز الخاضعة أيضا للمسلحين يمثل أكبر مكسب للتنظيم في حلب خلال عامين.
إلى ذلك سقط 4 قتلى وأصيب عدد من الأشخاص جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها المجموعات الإرهابية على أحياء سكنية في مدينة حلب.
وذكرت مصادر أهلية في حي الشيخ مقصود أن إرهابيين ينتشرون في حيي بستان الباشا والجندول أطلقوا عصر أمس 10 قذائف صاروخية على الحي ما تسبب بمقتل 4 أشخاص بينهم طفلان وإصابة 18 شخصا بجروح.
ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات الإرهابية تسببت ايضا بإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل والسيارات داخل الحي.
من جانبها دمرت وحدات من الجيش في دير الزور بإسناد جوي مقرات وآليات لتنظيم “داعش” وقضت على مجموعات إرهابية تسللت إلى محيط منطقة البانوراما.
كما تكبد إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد في ريف حمص الشمالي.
وقال مصدر عسكري سوري إن وحدة من الجيش دمرت بعد ظهر الأمس وكراً لإرهابيي التنظيم وأسلحة وعتاداً حربيا في قرية عز الدين في منطقة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

إلى الأعلى