الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / حماية المستهلك تسترجع حقوق عدد من المستهلكين
حماية المستهلك تسترجع حقوق عدد من المستهلكين

حماية المستهلك تسترجع حقوق عدد من المستهلكين

مسقط ـ العمانية: تمكنت الهيئة العامة لحماية المستهلك من استرجاع مبلغ 287ر432663 ريالا عمانيا لصالح عدد من المستهلكين خلال الربع الأول من العام الجاري وذلك حسبما ذكر التقرير الإحصائي الذي أصدرته المديرية العامة للدراسات والتطوير بالهيئة.
وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوى إن المبالغ المسترجعة جاءت نتيجة للجهود التي بذلتها الهيئة في حل شكاوى المستهلكين واسترجاع كافة حقوقهم التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك وذلك من خلال الطرق القانونية المتاحة في مختلف محافظات السلطنة.
وبحسب التقرير الإحصائي الذي أصدرته المديرية العامة للدراسات والتطوير بالهيئة بلغت القضايا التي أحالتها الهيئة للقضاء 503 قضايا وحكم في 230 قضية منها لصالح المستهلك كما بلغ إجمالي الأوامر الجزائية 82 أمرا جزائيا.
وبلغت قيمة الغرامات المالية حوالي 307185ريالا عمانيا حتى نهاية الربع الأول ويلاحظ أن إجمالي الغرامات زادت بنسبة 360%عن غرامات الربع الاول للعام الماضي 2015م وهو ما يدل على زيادة قوة الأحكام بعد بدء تطبيق قانون حماية المستهلك المعدّل إضافة إلى ارتفاع عدد القضايا التي أحالتها الهيئة للقضاء عن عدد القضايا المحالة خلال نفس الفترة من العام الماضي 2015 بحوالي 63 قضية.

إلى الأعلى