الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون العسكري بين السلطنة وتركيا
بحث التعاون العسكري بين السلطنة وتركيا

بحث التعاون العسكري بين السلطنة وتركيا

استقبل معالى محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع بمكتبه صباح أمس الفريق أول بحري بولنت بوستان أغلو قائد البحرية بجمهورية تركيا الصديقة ، والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
وقد رحب معالي الأمين العام بوزارة الدفاع بالضيف التركي ، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين .
حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، وعدد من كبار الضباط، والملحق العسكري بسفارة جمهورية تركيا بمسقط.
كما استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح أمس الفريق أول بحري بولنت بوستان أغلو قائد البحرية بجمهورية تركيا الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف التركي ، متمنيا له زيارة موفقة ، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر المختلفة ، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك .
حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، والعميد الركن بحري يعقوب بن يوسف الكمشكي مساعد رئيس الأركان للإدارة، والملحق العسكري بسفارة جمهورية تركيا بمسقط .
من جانب آخر استقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح أمس الفريق أول بحري بولنت بوستان أغلو قائد البحرية بجمهورية تركيا الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا . ولدى وصول الضيف التركي مقر قيادة البحرية السلطانية العمانية أدت ثلة من حرس المراسم التحية العسكرية ، وعزفت فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية سلام الشرف ، ثم قام الفريق أول بحري قائد البحرية التركية باستعراض الصف الأمامي من طابور حرس المراسم .
وقد رحب اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية بالضيف التركي، متمنيا له زيارة طيبة للسلطنة ، ومن جانبه عبر الضيف التركي عن سعادته لزيارة السلطنة وما شاهده من تطور في مختلف المجالات، كما تم خلال المقابلة استعراض مسيرة العلاقات الطيبة بين البحرية السلطانية العمانية والبحرية التركية وسبل تطويرها ، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك ، لاسيما في مجالات التعاون العسكري البحري القائم بين البلدين الصديقين.
حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بقيادة البحرية السلطانية العمانية ، والملحق العسكري بسفارة جمهورية تركيا بمسقط .
كما قام ظهر أمس الفريق أول بحري بولنت بوستان أغلو قائد البحرية بجمهورية تركيا الصديقة الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلــحة ، يرافقه اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية ، وكان في استقبالهم العميد الركن محمود بن حارث النبهاني رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ، حيث اصطحبهم مدير متحف قوات السلطان المسلحة بجولة في أروقة المتحف المختلفة اطلعوا خلالها على جانب من المراحل التاريخية للحضارة العمانية وعلاقاتها الدولية عبر مر التاريخ ، كما شاهد الضيف الزائر المخطوطات والمجسمات التاريخية وجانباً من فن العمارة العمانية المتمثل في قلعة بيت الفلج ، واستمع إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه. وقد أعرب الضيف الزائر في كلمته التي دونها في سجل الزيارات عن سروره بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة وما شاهده من روعة البناء التاريخي والإرث الحضاري الذي تزخر به السلطنة وما يحتويه المتحف من مقتنيات تعكس بجلاء حجم الحضارة العمانية على مر التاريخ وما تنعم به اليوم من مظاهر التقدم والنماء .
رافق الضيف خلال الزيارة الملحق العسكري بسفارة جمهورية تركيا بمسقط واعضاء الوفد المرافق للضيف .

إلى الأعلى