الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “اتصالات لكتاب الطفل” تعلن مسابقتها

“اتصالات لكتاب الطفل” تعلن مسابقتها

الشارقة ـ الوطن:
دعت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، ناشري ومؤلفي ورسامي كتب الأطفال واليافعين الصادرة باللغة العربية في دول العالم كافة، إلى تقديم طلبات المشاركة في دورتها الثامنة حتى نهاية أغسطس المقبل.
وإلى جانب قيمتها المادية التي تبلغ بفئاتها كافة مليون درهم إماراتي، تعتبر جائزة اتصالات لكتاب الطفل، أرفع جائزة لأدب الأطفال واليافعين في الوطن العربي، وتمكنت على مدار دوراتها السبع الماضية من استقطاب مشاركات من خارج الدول العربية، لتشمل أيضاً إصدارات دور النشر التابعة للجاليات العربية في مختلف أنحاء العالم. ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في حفل افتتاح الدورة 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الثاني من نوفمبر 2016.
يفتتح باب المشاركة في الدورة الثامنة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل أمام جميع المؤلفين والرسامين والناشرين الذين أصدروا كتباً باللغة العربية، للأطفال واليافعين، للمنافسة على الجائزة في فئاتها الخمس، والتي نتطلع من خلالها إلى إيجاد جيل قارئ، يعتمد على المعرفة في النهوض بحاضره ومستقبله”.
ويمكن للراغبين بالمشاركة إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة والاطلاع على الشروط، حيث الجائزة تقتصر على الكتب الصادرة للفئات العمرية من 0-18 عاماً، علماً بأن باب المنافسة مفتوح أمام جميع دور النشر العربية والعالمية بغض النظر عن بلد صدور الكتاب، المهم أن يكون العمل باللغة العربية، ونصاً أصلياً غير مترجم أو مقتبس، إضافة إلى التميّز في الشكل والمضمون.
ويحق لكل دار نشر ترشيح ثلاث كتب بحد أقصى لفئة كتب الأطفال، أما فئة كتب اليافعين فيمكنهم التقدم بأي عدد للكتب، وأن لا يكون الكتاب قد مضى على نشره أكثر من ثلاث سنوات لفئة كتب الأطفال، وخمس سنوات لفئة كتب اليافعين، بالإضافة إلى أن لا يكون الكتاب قد فاز من قبل بجائزة محلية أو عالمية أو عربية.

إلى الأعلى