الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أكثر من ثلاثين نشاطا صيفيًّا أقرتها لجنة شبابي بعبري
أكثر من ثلاثين نشاطا صيفيًّا أقرتها لجنة شبابي بعبري

أكثر من ثلاثين نشاطا صيفيًّا أقرتها لجنة شبابي بعبري

أبرزها المسابقة الثقافية الرمضانية
عبري – من محمود زمزم:
عقدت اللجنة المنظمة لبرنامج شبابي في نادي عبري اجتماعها الأول في مقر النادي بالولاية استعدادا لبدء تنفيذ فعاليات البرنامج المقرر إقامته هذا الصيف، وجاء الاجتماع لوضع خطة تنظيمية للفعاليات الصيفية التي تم اقرارها وفق الأهداف المنشودة للبرنامج، حيث أقرت اللجنة في خطتها أكثر من ثلاثين فعالية متنوعة وفي مجالات مختلفة بهدف اشباع رغبات المستهدفين المتشوقين لكل ما هو جديد.
وقد ناقشت اللجنة الخطة الزمنية لإقامة الفعاليات المعتمدة، وقد اعتمدت مجموعة من الفعاليات للتنفيذ خلال شهر رمضان المبارك، أبرزها المسابقة الثقافية الرمضانية ومسابقة الشطرنج ومسابقة حفظ جزئي تبارك وعم للنشء، إضافة إلى إقرار مجموعة من الفعاليات المفيدة للأطفال بهدف تعويدهم على المشاركة النافعة والجادة في المجتمع.
يذكر أن الخطة التي اعتمدتها اللجنة قد اشتملت على ثلاثة معسكرات تطوعية ستنفذ في قرى مختلفة من قرى ولاية عبري وذلك لضمان وصول الهدف المنشود إلى أكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع في الولاية.
وفي خطوة لاكتشاف المواهب المتنوعة وإثرائها بالمفيد فقد أقرت اللجنة في خطتها مجموعة من الورش وفي مجالات متنوعة كمثل الفنون التشكيلية والخط العربي وورش ميدانية في التصوير الضوئي، بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات التدريبية تقدر بست محاضرات في مواضيع ومجالات متنوعة.
وفي مجال الشعر أقرت اللجنة مسابقة الإلقاء الشعري والتي من المقرر أن تقام في شهر أغسطس من هذا العام، وحرصا من اللجنة على التنوع في الفعاليات المعتمدة فقد تم اعتماد مجموعة من الرحلات العلمية والترفيهية والتي تخدم الجنسين من الذكور والإناث.
وقد استحدثت اللجنة هذا العام نظام التسجيل الإلكتروني في الفعاليات وكانت بداية التطبيق مع إعلان التسجيل الإلكتروني للمسابقة الثقافية الرمضانية.
وخلال المناقشة أثناء اجتماع اللجنة وبناء على مقترحات الأعضاء المجتمعين فقد تمت الموافقة على تنظيم ورشة في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية وأخرى في صيانتها بهدف مواكبة المستهدفين للتطورات العلمية في هذا الجانب.
وفي دلالة على حرص اللجنة على أهمية المحافظة على التراث والموروث الشعبي فقد أقرت اللجنة إقامة أمسية لجانبا من هذا الموروث، يعرض فيها مجموعة من الفنون التقليدية والتي سيكون من بينها فن الميدان الذي تشتهر به قرى ولاية عبري.
وحرصا من اللجنة على المشاركة الفاعلة للعنصر النسائي في برنامج شبابي لهذا العام فقد تم اختيار فريق نسائي متميز لإدارة الفعاليات النسوية التي أقرتها اللجنة في خطتها.
يذكر أن اللجنة المشرفة على برنامج شبابي بنادي عبري قد رصدت مجموعة من الجوائز النقدية القيمة للفائزين في مختلف المسابقات بهدف تشجيع المشاركين.
ومن جهته أكد بريك المعمري عضو اللجنة بأنه وفريق العمل قد قاموا بدراسة الفعاليات وجدولتها زمنيا وبحث سبل تنفيذها، وأن اللجنة ماضية في تحقيق الأهداف والخطة المرسومة، كما أشار الى أن اللجنة هذا العام قد تم تطعيمها بمجموعة من الوجوه الجديدة والتي لها في نفس الوقت باع في العمل الثقافي والاجتماعي بالولاية وأنه يتوقع بأن الجهود التي ستبذل ستكون أكبر والعمل أكثر احترافية.

إلى الأعلى