السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عدسة أنس الذيب تحصد المركز الثاني بمجال التصوير الضوئي للفئة العمرية الثانية
عدسة أنس الذيب تحصد المركز الثاني بمجال التصوير الضوئي للفئة العمرية الثانية

عدسة أنس الذيب تحصد المركز الثاني بمجال التصوير الضوئي للفئة العمرية الثانية

ضمن جائزة ناصر بن حمد العالمية لإبداع الشباب بالبحرين
كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
حصد مؤخرا المصور الفوتوغرافي أنس الذيب المركز الثاني بقسم التصوير للفئة العمرية الثانية 19-24 سنة وذلك ضمن مسابقة جائزة ناصر بن حمد العالمية لإبداع الشباب التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة في مملكة البحرين.

وفي هذا الإطار قال فنان الفياب أنس الذيب: الحمدلله الذي اكرمني بهذا الفوز وتحقيق المركز الثاني بهذه المسابقة وهو يعني لي الشيء الكثير بالذات بعد منافسة من اكثر من ٥٧٠٠ مشارك من ١١١ دولة حيث كان التنافس محموما على خطف المراكز المتنوعة وما يزيد من فرحتي أنني استطعت أنا وزملائي المشاركين رفع علم عمان بهذا المحفل الكبير وما يزيد من جمال هذا الفوز أيضا هو أن يكون سبب الفوز شيء من التراث والبيئه العمانية حيث إنني فزت بمشروع فوتوغرافي “الطريقة التقليدية لصيد سمك السردين في محافظة ظفار”. وأضاف: كانت شروط المسابقة هذا العام أن يقدم المشارك مشروعا عن ربط الإنسان بالبيئة المحيطة ومدى تأثيرها عليه، لذلك بدأت العمل على المشروع وكوني احد ابناء المحافظه فهذا الأمر ساعدني كثيرا للبحث والخروج بعمل مميز ويعكس ما تزخر به بلادنا من تنوع وعلاقة الإنسان بالطبيعة فكان المشروع عن علاقة الصياد والبحر والمشروع هو عبارة عن ١٠ صور مترابطة وإسم المشروع كان “حكاية من بحر العرب” وهو يوضح التسلسل في عملية الصيد من بداية رمي الشباك في البحر لغايه تجفيف الاسماك واستخدامها كأعلاف حيوانية وزراعية والبعض منه لكسب مصدر دخل.

مشاركات
أنس محمد الذيب باعمر، مصور هاوٍ لتصوير حياة الناس والطبيعة ومن عشاق السفر والاكتشاف وخاض تجارب عديدة في شتى المجالات وعضو في الجمعية العمانية للتصوير وبدأ التصوير في العام ٢٠١٣ وقدم العديد من حلقات العمل والمحاضرات التدريبية النظرية والعملية في التصوير الضوئي في جمعية التصوير الضوئي وغيرها من الجهات كالكليات والجامعات.
شارك الذيب في العديد من المسابقات والمعارض الدولية والمحلية على مستوى العالم وعمل معرض شخصي في اليابان أثناء برنامج سفينة قاده شباب العالم ٢٠١٥ وعمل معرض شخصي في دبي بالتعاون مع برو آرت دبي ٢٠١٦ ومعرض شخصي اسماه “الذيب” رحلة الحياة في متحف بيت الزبير .

جوائز
حصد المصور أنس الذيب العديد من الجوائز على المستوى المحلي والدولي ومنها: حصوله على الميدالية الذهبية في كأس العالم للشباب (بينالي الشباب) تحت21 سنة في المانيا 2014. وحصد جائزة أفضل مصور أجنبي مشارك في سيركت ايطاليا ٢٠١٦وحصل أيضا على ميدالية الفياب الذهبية في اليونان في مسابقة 2014 2nd Olympic photo circuit وخطف الجائزة المفضلة في مسابقة الصين للمعالم الإسلامية 2014. ونال الميدالية الذهبية في Photo Art PRAGUE Internation salon 2015 وفاز بالمركز الثالث في مسابقة النخلة في عيون العالم 2015 . وحصد المركز الأول في جائزة وزارة الشؤون الرياضية لأفضل الانجازات الشبابية في مجال الفنون ٢٠١٥ والحصول على لقب فنان فياب من الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي ٢٠١٦ ومؤخرا فوزه بالمركز الثاني في جائزة ناصر بن حمد العالمية للإبداع الشبابي ٢٠١٦ وبرصيد الذيب أيضا العديد من الإنجازات الجماعية مع جمعية التصوير الضوئي.

إلى الأعلى