الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أمين عام مجلس التعليم يزور متحف المدرسة السعيدية
أمين عام مجلس التعليم يزور متحف المدرسة السعيدية

أمين عام مجلس التعليم يزور متحف المدرسة السعيدية

زار صباح أمس سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم متحف المدرسة السعيدية للتعليم.
وكان في استقباله مديرة المتحف ردينة الحجرية التي صحبته في جولة حول المتحف متعرفا فيه على أهم المراحل التاريخية التعليمية التي مرت بها العملية التعليمية في السلطنة، كما تعرف سعادته على التطورات التعليمية في العهد الزاهر لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ الذي أولى التعليم جل اهتمامه منذ البدايات الأولى لعصر النهضة المباركة.
وفي ختام الزيارة قدم سعادته كلمة شكر لكل من أسهم في إنشاء هذا المتحف وقال: لقد تشرفنا في هذا اليوم بزيارة هذا المتحف الذي يعتبر معلما وأيقونة مهمة لتأريخ التعليم في السلطنة، حيث أنه يحتوي على قاعاته التي تحكي مراحل مهمة مرت بها السلطنة،ويحتوي على وثائق توثق لتلك المراحل.
وأضاف سعادته: إن هذا المتحف يعد مرجعا مهما للباحثين وللجيل المعاصر من المعلمين والطلبة كونه يقدم ويؤرخ لمراحل تعطي مدى الاهتمام بالتعليم منذ فترة طويلة مما يفيد بإعطاء هذا المكون والقطاع أهمية بالغة طوال التاريخ الحضاري لعمان.
الجدير بالذكر أن إنشاء المتحف جاء بأوامر سامية وتم افتتاحه في العام 2014م في مبنى المدرسة السعيدية التي افتتحت عام 1940م ويحتفي المتحف بالعلم والمتعلمين والعلماء التي أنجبتهم عمان منذ بدء التاريخ مرورا بالتعليم في مختلف العهود حتى يومنا هذا.

إلى الأعلى