الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / استعراض لمشاريع النقل بالبريمي

استعراض لمشاريع النقل بالبريمي

البريمي ـ العمانية: عقد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات لقاء تعريفياً بولاية البريمي استعرض فيه مشاريع الوزارة الحالية والمستقبلية بمحافظة البريمي.
حضر اللقاء التعريفي الذي تعقده الوزارة للمرة السادسة المكرمون أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلو ولايات محافظة البريمي وسعادة السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة والمشايخ والرشداء.
واستعرض أصحاب السعادة وكلاء وزارة النقل والاتصالات والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني مشاريع الوزارة الحالية والمستقبلية بمحافظة البريمي بالإضافة إلى مطار وميناء صحار.
واستمع معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات إلى آراء ومقترحات الحضور ووجهات نظرهم بما يحقق التطلعات العامة في تنفيذ تلك المشاريع ويعزز الشراكة بين جميع المؤسسات في خدمة الوطن.
وتنفذ وزارة النقل والاتصالات حاليا عدة مشاريع تنموية بمحافظة البريمي أهمها مشروع ازدواجية طريق محضة ـ الروضة بطول 5ر58 كم ورصف طريق العبيلة ـ الفياض بطول 41 كم.
الجدير بالذكر أن وزارة النقل والاتصالات عقدت لقاءات تعريفية لمشاريعها في محافظات جنوب وشمال الشرقية وجنوب وشمال الباطنة وظفار والداخلية والظاهرة.
وأكد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات على أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة من حيث الاهتمام بالطرق حيث أولت اهتماماً خاصاً بإنشاء شبكة متطورة من الطرق لتربط كافة محافظات السلطنة وفي محافظة البريمي تعمل الوزارة على افتتاح طريق محضة الروضة مع نهاية العام الحالي.
وأضاف معاليه أن المشاريع التي تعمل عليها الوزارة هي ثلاثة طرق رئيسية واستراتيجية وهي طريق الفياض محضة وازدواجية طريق البريمي محضة وازدواجية طريق وادي صاع حفيت وتكمن أهمية هذا الطريق لربطه بين ميناء صحار والمنفذ الحدودي مع المملكة العربية السعودية والوزارة تعمل على تصميمها وتنفيذها.
كما تحدث معاليه عن دراسة لإعطاء سيارات الأجرة لشركات خاصة لإدارة سيارات الأجرة وسيتم التطبيق أولاً في محافظة مسقط ومن ثم في باقي محافظات السلطنة بعد نجاح التجربة واشار إلى أن مشروع القطارات قائم وذلك بالتنسيق مع باقي دول المجلس مشيراً إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الوزارة في مجال الاتصالات من خلال دعم المشغلين بالألياف البصرية والأبراج.

إلى الأعلى