الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / روسيا تدعو أميركا لإغلاق الحدود السورية التركية

روسيا تدعو أميركا لإغلاق الحدود السورية التركية

لقطع الامدادات عن المسلحين
موسكو ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
دعت روسيا الولايات المتحدة إلى إغلاق الحدود بين تركيا وسوريا لقطع طريق الامدادات عن المسلحين.
وجدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي جون كيري دعوة بلاده إلى تنفيذ واشنطن لوعودها بخصوص الالتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا وللاسراع بإغلاق الحدود التركية مع سوريا لمنع تدفق المسلحين عبرها.
وأفادت وزارة الخارجية الروسية كما نقل موقع روسيا أمس بأن الوزيرين “اتفقا خلال الاتصال على تنشيط العمل بهدف تحقيق التنفيذ الصارم لقرارات المجموعة الدولية لدعم سوريا وقراري مجلس الأمن الدولي رقمي 2254 و2268 مشيرة إلى أن المباحثات خلال الاتصال “تناولت الاقتراحات الروسية الخاصة بتنفيذ عمليات مشتركة ضد التنظيمات الإرهابية والمجموعات المسلحة غير المشروعة التي لا تلتزم باتفاق وقف الأعمال القتالية”.
وشدد لافروف خلال الاتصال من جديد على ضرورة إغلاق الحدود التركية سريعا لأنه “يتم عبرها استقدام التعزيزات البشرية والمادية للتنظيمات المسلحة “مؤكداً ضرورة تنفيذ وعد واشنطن بتنصل المجموعات المسلحة المرتبطة بالولايات المتحدة من إرهابيي “جبهة النصرة”.
وأصيب أمس 17 شخصا بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية بمدينة حلب في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.
من جانبه أكد مصدر عسكري سوري سقوط 35 قتيلا على الأقل بين صفوف التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” في أقصى الريف الشمالي لحماة.
كما أكد مصدر عسكري تدمير عشرات الآليات لتنظيم “داعش” في طلعات جوية للطيران الحربي السوري على تجمعاته في ريف حمص الشرقي.
ونفذ سلاح الجو السوري صباح أمس طلعات مكثفة على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” في محيط مدينة دير الزور.

إلى الأعلى