الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزارة الخدمة المدنية تنفذ برنامجاً تدريبياً “صياغة الأهداف وإعداد خطط العمل”

وزارة الخدمة المدنية تنفذ برنامجاً تدريبياً “صياغة الأهداف وإعداد خطط العمل”

مسقط – العمانية : تنفذ وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع معهد الإدارة العامة برنامجا تدريبيا بعنوان “صياغة الأهداف وإعداد خطط العمل – الإستراتجية بالنتائج ” خلال الفترة من 29مايو إلى 2 يونيو بمقر المعهد ويشارك في البرنامج عدد (39) موظف من فئة الوظائف الإشرافية.
ويهدف البرنامج بشكل عام إلى إدراك أهمية ترجمة الرؤية الإستراتيجية للمنظمات إلى أهدف تشغيلية وخطط عمل تنسجم وتحقق إستراتيجية المنظمة الإدارية وتهيئة كوادرها العاملة على مختلف المستويات , كما يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المعارف العلمية والعملية اللازمة في التفكير التنبؤي في مجالات التخطيط وصياغة الأهداف وتزويد المشاركين بالمهارات الأدائية في العمليات اللازمة إلى ترجمة الرؤى الإستراتيجية إلى خطط للعمل الوظيفي المؤسسي .
ويسلط البرنامج الضوء على عدد من المحاور الهامة المتصلة بصياغة الأهداف وإعداد خطط العمل منها مهارات التفكير التحليلي التنبؤي وأثره على الإدارة والإستراتيجية ( البناء الرؤيوي وتحديد الأهداف الإستراتيجية) والتخطيط وصياغة الأهداف التشغيلية وأساليب إعداد خطط العمل التشغيلية وحالات في تطبيقات الإستراتيجية بالنتائج .
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.

إلى الأعلى