الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جامعة السلطان قابوس تحصد المركزين الأول والثاني والكلية الحديثة تفوز بالمركز الثالث
جامعة السلطان قابوس تحصد المركزين الأول والثاني والكلية الحديثة تفوز بالمركز الثالث

جامعة السلطان قابوس تحصد المركزين الأول والثاني والكلية الحديثة تفوز بالمركز الثالث

إعلان نتائج تحدي التحليل المالي
احتفلت سوق مسقط للأوراق المالية مساء أمس الأول بختام مسابقة تحدي التحليل المالي التي نظمتها سوق مسقط بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس بفندق جراند حياة مسقط تحت رعاية معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الإقتصادية الخاصة بالدقم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بقطاع سوق المال وشركات الوساطة والاستثمار وأعضاء الهيئات التدريسية والأكاديمية من مختلف الكليات والجامعات بالسلطنة.
افتتح الحفل بكلمة لمدير عام سوق مسقط للأوراق المالية أحمد بن صالح المرهون حيث رحب براعي الحفل وأصحاب السعادة والطلبة والحضور.
وقد أكد المرهون حرص سوق مسقط على تنفيذ مبادرات وبرامج بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية بهدف إثراء العملية التعليمية في المجالات المالية والاستثمارية.
وأشار في كلمته بأن السوق نظمت العديد من المسابقات الطلابية وكانت آخرها مسابقة سوق مسقط للبحوث المالية والاستثمارية والتي استمرت لخمس دورات متتالية. وانتهز المرهون الفرصة لتقديم الشكر لجامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية على مشاركتهم السوق في تنظيم هذه المسابقة، مؤكدا بالشراكة الدائمة مع هذا الصرح العلمي ليس فقط في الجوانب التعليمية والتثقيفية إنما تمتد لتشمل الجوانب الأخرى التي تهدف لتطوير سوق الاوراق المالية بالسلطنة. كما شكر الشركات الراعية التي قامت بدعم المسابقة وهي بنك مسقط والشركة العمانية للإتصالات(عمانتل) وشركة صناعة الكابلات العمانية والشركة العمانية لتنمية الإستثمارات الوطنية (تنمية)، وشكر كذلك فريق المحكمين على ما بذلوه من جهد ومهنية عالية للوصول لهذه المرحلة من المسابقة.
بعدها تم استعراض مسيرة المسابقة والتعريف بفريق المحكمين كما تم استعراض الفرق الخمسة التي تأهلت للمرحلة النهائية من المسابقة، وذلك بتقديمهم أمام الحضور وإبراز بعض الملاحظات على نتائجهم من قبل فريق المحكمين. ثم قام معالي راعي الحفل بتكريم الشركات الراعية للمسابقة وفريق المحكمين، وبعدها تم الإعلان عن الفرق الفائزة. حيث فاز بالمركز الأول فريق (H) من جامعة السلطان قابوس المكون من: أماني الحارثي، نسرين البلوشي، إشراق الوائلي، إنتصار الصارمي، خولة المصلحي وأميرة العلوي. فيما حصل الفريق (C) من جامعة السلطان قابوس على المركز الثاني والذي يتكون من: أثير العادي، وعد الشعيبي، شهد الهنائي، مارية المحروقي ومنال المحروقي. اما المركز الثالث فقد كان من نصيب فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم المكون من: ميادة البلوشي، هيفاء البلوشي، أميمة البلوشي وهدى الإسحاقي.
وعبرت الطالبة إشراق الوائلي قائلة من أسباب فوزنا بالمركز الأول هو تنظيم الوقت والروح الجماعية التي تحلى بها الفريق حيث كان أعضاء الفريق يمثلون تخصص المحاسبة وتخصص المالية وهي فرصة حققت تبادل المعارف والمهارات لتجميعها في تقرير متكامل، مشيرة إلى ضرورة تنسيق المهام وفق ما يناسب قدرات الشخص لتحقيق النتائج المرجوة.
من جانب آخر قالت الطالبة مارية المحروقي سعدت بالمشاركة في المسابقة التي كانت بالفعل بمثابة التحدي في ظل تزامن المسابقة بفترة الاختبارات النهائية، ولكن بفضل التعاون وجهود أعضاء الفريق تأهلنا رغم عدم رضانا التام حول ما قدمناه إيمانا منا بأننا نستطيع تقديم الأفضل.
من جانبها قدمت الطالبة أميمة البلوشي شكرها لسوق مسقط على هذه المبادرة بتنظيم مسابقة متخصصة بالتحليل المالي التي تضع الطالب أمام شركات عمانية مدرجة في سوق مسقط لتحليل حساباتهم المالية وفق مقاييس معينة الأمر الذي يؤهلنا مستقبلا لفهم وتفسير واحتساب القوائم المالية بسهولة.

إلى الأعلى