الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الأمين العام بوزارة الدفاع يزور التمرين الاستراتيجي (صنع القرار ـ 3)
الأمين العام بوزارة الدفاع يزور التمرين الاستراتيجي (صنع القرار ـ 3)

الأمين العام بوزارة الدفاع يزور التمرين الاستراتيجي (صنع القرار ـ 3)

تنفذه كلية الدفاع الوطني
قام صباح امس معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني للإطلاع على سير التمرين الإستراتيجي (صنع القرار ـ 3) الذي تنفذه الكلية حالياً.
وقد رافق معاليه أثناء الزيارة اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وعدد من أصحاب السعادة وكان في استقباله لدى وصوله كلية الدفاع الوطني اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر الكلية وعدد من أعضاء هيئة التوجيه بالكلية.
واستمع معاليه خلال الزيارة إلى إيجاز عن سير الدورة الثالثة للكلية والتمرين الاستراتيجي (صنع القرار ـ 3)، ثم قام بجولة في خلايا التمرين للإطلاع على العمل في هذه الخلايا وما يقوم به المشاركون من أعمال تترجم الحصيلة المعرفية والفكرية التي اكتسبوها من خلال منهاج الدورة ومقرراتها الأكاديمية الإستراتيجية.
يهدف هذا التمرين في المقام الأول إلى إثراء فكر المشاركين في عملية صنع القرار على المستوى الاستراتيجي ومعالجة قضايا استراتيجية بارزة ضمن سيناريوهات وطنية وإقليمية ودولية لإدارة الأزمات، كما يهدف إلى تدريب المشاركين على كيفية تحقيق التوازن في استخدام عناصر ومقومات الدولة لتحقيق المصالح الوطنية، إضافة إلى تدريبهم على كيفية إيجاد توافق في استخدام أدوات القوى الدولية بما فيها وسائل الإعلام في عملية صنع القرارات الإستراتيجية.

إلى الأعلى