الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في اليوم الثاني لكأس العالم لالتقاط الأوتاد .. الدغيشي يخطف فضية وبرونزية والمنتخب السوداني يتصدر الترتيب العام
في اليوم الثاني لكأس العالم لالتقاط الأوتاد .. الدغيشي يخطف فضية وبرونزية والمنتخب السوداني يتصدر الترتيب العام

في اليوم الثاني لكأس العالم لالتقاط الأوتاد .. الدغيشي يخطف فضية وبرونزية والمنتخب السوداني يتصدر الترتيب العام

نجح فرسان منتخب التقاط الأوتاد فى خطف فضية وبرونزية في اليوم الثاني من منافسات كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي تقام فعالياتها بمدينة الفروسية بولاية بركاء وسط مشاركة 10 دول من مختلف القارات ليرتفع رصيد السلطنة في هذه المشاركة إلى ثلاث ميداليات بعد ذهبية اليوم الاول.
وقد تمكن الفارس حمود بن محمد الدغيشي من خطف ميداليتين فضية وبرونزية وبرز بشكل جيد في هذه البطولة مع تراجع كبير لبقية فرسان المنتخب الوطني.
وفرض فرسان المنتخب السوداني هيمنتهم على منافسات اليوم الثاني بعد حصد ذهبية وفضية في مسابقة قطع الليمون بالسيف والتقاط الوتد ليتصدر المنتخب السوداني الترتيب العام للمنافسة بحصده ذهبيتين جاءت الأولى في اليوم الأول والثانية في اليوم الثاني وكذلك فضية واحدة.
وكان اليوم الثاني من منافسات البطولة قد شهد منافسة قوية في مسابقتي التقاط الوتد بالسيف والتي أقيمت في الفترة الصباحية من ستة اشواط وفي الفترة المسائية ثم أقيمت مسابقة قطة ليمونتين والتقاط الوتد من شوطين وشهدت هذه المسابقة اثارة وقوة بين المشاركين.
وتخلد جميع المنتخبات اليوم الى راحة اجبارية ستستغل في تنظيم جولة سياحية لجميع البعثات المشاركة في البطولة على احدى العبارات وهي جولة بحرية يتخللها عدد من البرامج كما سيتم لم شمل البعثات في حفل عشاء.

التقاط الوتد بالسيف
برز فرسان كأس العالم في اليوم الثاني من المنافسات في مسابقة التقاط السيف بالوتد وسجل عدد منهم علامات جيدة بعد التعود والتأقلم على ارضية وخيل المسابقة ورغم تلك المنافسة الا ان هناك تراجعا كبيرا لفرسان السلطنة في اليوم الثاني على التوالي أثر على مجريات الترتيب العام للمنتخب.
وتقاربت نتائج عدد من الفرسان المشاركين الذين تم ادخالهم في جولة التصفية للتنافس على فضية وبرونزية المسابقة بعد ان ضمن المتسابق الجنوب الافريقي جوهانس جوادان ذهبية المسابقة ودخل في هذه التصفية مع بقية الفرسان فارس المنتخب حمود الدغيشي الذي نجح في الحصول المركز الثاني بفارق التوقيت عن صاحب المركز الثالث الباكستاني شهباز قمر.
فيما جاءت بقية نتائج فرسان المنتخب متأخرة بعد أن أضاع الفارس هلال البلوشي الذي كان من أبرز المرشحين لنيل ميدالية النقاط في الاشواط الثاني والخامس والسادس مما أثر على الترتيب العام له في المسابقة ليجمع رصيد 25.5 نقطة بينما جمع الفارس علي خميس البلوشي رصيد 20 نقطة فقط بعد أن فقد التصويب على الوتد في الاشواط الرابع والخامس رغم تقدمه بشكل جيد في الاشواط الثلاثة الاولى بحصد العلامة الكاملة وأحرز في الشوط الاخير نقطتين ليجمع رصيد 20 نقطة.
فيما جاء مشوار الفارس ناصر السيابي غير مرض في اليوم الثاني من البطولة بعد ان جمع 16 نقطة وفقد خلالها ثلاثة اشواط دون تحقيق اية نتيجة فيما حصد في الشوط الثاني النقاط الكاملة.

مسابقة قطع الليمون والوتد
جاءت مسابقة قطع الليمونتين والتقاط الوتد مثيرة وجميلة استمتع خلالها الحضور وشهدت كذلك منافسة حتى الدخول في جولة التصفية والتي حسمت هي الأخرى بفارق التوقيت بين خمسة فرسان وصلوا الى الجولة النهائية.
ونجح فرسان المنتخب السوداني من فرض سيطرتهم في هذه المسابقة بعد أن تمكن الفارس اشرف محمد عثمان وهو احد ابرز الفرسان في المنتخب السوداني من جمع 36 نقطة بعد ان نجح في قطع الليمونتين ولم يوفق في التقاط الوتد ودخل بها بقية الفرسان المتأهلين وساروا بنفس المسار دون التقاط الوتد لتلجأ بعدها لجنة الحكام الى التوقيت لكل فارس والذي ابتسم لصالح المنتخب السوداني بعد أن أنهى المسابقة بزمن 6.36 ثانية وجاء زميله مصطفى الامام عبدالرحمن في المركز الثاني بتوقيت 6.96 ثانية وجاء فارسنا حمود الدغيشي في المركز الثالث بعد ان انهى المسابقة بقطع ليمونتين ودون التقاط الوتد في حين كان يكفي فقط ملامسة الوتد للحصول على ذهبية المسابقة وانهى تلك المسابقة بزمن 7.18 ثانية.
وجاءت بقية نتائج فرسان المنتخب غير مرضية بعد تراجع عدد منهم وبقي الضغط فقط على الفارس حمود الدغيشي الذي بذل مجهودا كبيرا للحصول على ثالث ميدالية للسلطنة في هذه البطولة وجاءت بقية نتائج فرسان المنتخب بالخروج من التصفيات حيث كان الفارس صفوان المعمري هو الاقرب بعد ان نجح في جمع 32 نقطة فيما جمع زميله هلال البلوشي 26 نقطة وجمع علي البلوشي 24 نقطة.

ميدالية أخرى
فارس المنتخب الوطني حمود الدغيشي الذي حقق ميداليتين فضية وبرونزية في اليوم الثاني من المسابقات قال إنه شخصيا كان يتمنى أن يهدي السلطنة اللون الذهبي كما فعل في اليوم الأول لكنه أكد بأن المستوى الكبير الذي يقدمه فرسان البطولة يجعل الصراع في ذروته حتى اللحظات الأخيرة معبرا في الوقت نفسه عن أمله بأن تحمل منافسات البطولة ميداليات آخرى للسلطنة.
ظهور نتائج الإعداد
وعبر فارس المنتخب السوداني وصاحب الميدالية الذهبية أشرف محمد عثمان في مسابقة جولة قطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف للفردي عن فرحته الشديدة بهذا الإنجاز الذي لم يتوقعه شخصيا خصوصا وأن هذا السباق ليس تخصصه الرئيسي كما قال. وأضاف أشرف الذي حقق الميدالية بعد جولتين من المنافسة المثيرة بأن المعسكر التدريبي الذي خاضه بعد تصفيات السودان المؤهلة لكأس العالم بمسقط والذي تواصل لشهر ونصف تقريبا كان له الأثر الكبير في حصد الذهب مساء أمس وهو ما يؤكد أهمية الأعداد المثالي للعبة التقاط الأوتاد. وحول المنافسة الشديدة في هذا السباق أضاف بأن المنافسة كانت صعبة جدا وهو ما تطلب تركيزا وسرعة أكبر وهو ما عمل عليه في الشوط الثاني الذي حسمه بفارق التوقيت وتوقع أن تحمل منافسات اليومين الأخيرين من البطولة المزيد من الميداليات المتنوعة للمنتخب السوداني.
مخالفة التوقعات
تحدث الجنوب أفريقي جوهانس بتروس بعد أن توج بالميدالية الذهبية في جولة التقاط وتد بالسيف للفردي من ستة أشواط حيث أوضح بأنه شخصيا لم يكن يتوقع أن يتوج بالذهب خصوصا في ظل البطء وفقدان بعض النقاط التي كادت ان تكلفه خسارة الذهب لكنه أوضح أن التركيز الذي لازمه حتى نهاية المسابقة كان له الدور الكبير في حصد الذهب. مؤكدا أن منتخب بلاده لن يكتفي بهذه الميدالية وبأنه شخصيا سيعمل جاهدا في حصد العديد من الميداليات خلال اليومين الآخيرين.
ضغط شديد
الفارس السوداني مصطفى الإمام صاحب الميدالية الفضية في مسابقة جولة قطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف للفردي تحدث عن صعوبة المنافسة وقوة فرسان المنتخبات في البطولة. واعترف الإمام الذي يلعب بطولته الدولية الأولى في مسيرته بأن الضغط الشديد الذي تعرض له أفقده الذهب واصفا أجواء البطولة بالمثيرة جدا. واختتم حديثه بـأن ما حققه في بطولته الأولى هو إنجاز كبير بكل المقاييس وفخر لبلده الذي بات يمنح اللعبة أهمية كبيرة مؤكدا في الوقت نفسه مواصلة السودان حصد الذهب خلال المنافسات القادمة.

إلى الأعلى