السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / بمشاركة السلطنة .. البرلمان العربي يؤكد حرصه على الإسهام في تحقيق أهداف الميثاق العربي لحقوق الإنسان
بمشاركة السلطنة .. البرلمان العربي يؤكد حرصه على الإسهام في تحقيق أهداف الميثاق العربي لحقوق الإنسان

بمشاركة السلطنة .. البرلمان العربي يؤكد حرصه على الإسهام في تحقيق أهداف الميثاق العربي لحقوق الإنسان

القاهرة ـ (الوطن):
عقد البرلمان العربي أمس جلسته العامة الخامسة من دور الانعقاد العادي السنوي الرابع ٢٠١٥/٢٠١٦ للفصل التشريعي الأول بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ‏في القاهرة،وذلك برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان وبمشاركة وفد السلطنة من أعضاء مجلسي الدولة والشورى.
وأكد أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي أمس في افتتاح الدورة العاشرة للجنة حقوق الإنسان العربية، المخصصة لمناقشة التقرير الأول المقدم من المملكة العربية السعودية، على حرص البرلمان العربي لتعزيز التعاون، وتنسيق الجهود، وتأكيد الشراكة مع لجنة حقوق الإنسان العربية التي بدأت تأخذ مسارا أكثر فاعلية لتعزيز حقوق الإنسان في عالمنا العربي.
وقال الجروان خلال كلمته أن حرص البرلمان العربي على المشاركة في هذا الحدث المهم يأتي اتساقا مع النظام الأساسي للبرلمان الذي أقره القادة العرب، حيث يضطلع البرلمان العربي بدور كبير في تعزيز العمل العربي المشترك وأيضا تفعيل سبل التعاون العربي في مجال تعزيز قضايا حقوق الإنسان، وإيمانًا بضرورة تضافر كافة آليات العمل العربي المشترك لحماية حقوق الإنسان.
وقال إنه حرصا من البرلمان العربي على ذلك أصبحت قضايا حقوق الإنسان في أولى اهتماماتنا في اللجان المتخصصة والجلسات العامة، وكانت ثمرة هذه الجهود تشكيل لجنة فرعية لحقوق الإنسان تجتمع بشكل دوري لمناقشة كافة قضايا حقوق الإنسان في عالمنا العربي، وعلى رأس هذه الحقوق الحق في الحياة والحق في العمل ومحاربة البطالة وتأثيرها على الشباب العربي.
وأضاف: لعل قضية الهجرة واللجوء وما يعانيه اللاجئون السوريين تأتي في مقدمة هذه القضايا، وهذا ما دعانا لاطلاق مبادرة لحماية حقوق اللاجئين السوريين من منظور تشريعي- انساني، موضحًا بالقول أنه قد تشاور مع برلمانات المانيا وإيطاليا واليونان وتركيا بشأن التعاون لتخفيف العبء عن أبنائنا من المهاجرين السوريين خاصة ما يعانون منه على الحدود اليونانية والمقدونية، وطالبنا بعدم إصدار تشريعات من برلمانات هذه الدول تضر بحقوق اللاجئين السوريين.

إلى الأعلى