الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / للمشاركة فى البطولة الخليجية .. اليوم بعثة منتخبنا الوطني لشباب القوى تطير الى الدوحة بوفد يضم 35 فردا
للمشاركة فى البطولة الخليجية .. اليوم بعثة منتخبنا الوطني لشباب القوى تطير الى الدوحة بوفد يضم 35 فردا

للمشاركة فى البطولة الخليجية .. اليوم بعثة منتخبنا الوطني لشباب القوى تطير الى الدوحة بوفد يضم 35 فردا

تغادر اليوم بعثة منتخبنا الوطني للشباب لألعاب القوى إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الخليجية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 الى 6 من الشهر الحالي بمشاركة ثلاثة منتخبات فقط وهي السلطنة والكويت وقطر المستضيف بعد أن أعلنت منتخبات السعودية والامارات والبحرين انسحابها عن المشاركة في البطولة قبل انطلاقة البطولة بيومين وعلى إثرها سيتم إقامة البطولة بثلاثة منتخبات خليجية تتنافس في فئتي الشباب والشابات.
وتشارك السلطنة في هذه البطولة بوفد يضم 35 فردا من جهاز فني واداري وطبي ولاعبين في 13 مسابقة لفئة الشباب و14 مسابقة لفئة الشابات حيث تأتي هذه المشاركة من أجل الاستفادة بشكل كبير من الخامات الشبابية التي يعول عليها الاتحاد للفترة القادمة في مرحلة الترحل للاعبين وذلك من أجل انخراطهم في مثل هذه البطولات بالإضافة إلى تحقيق النتائج المطلوبة وكذلك تحطيم الأرقام الشخصية للاعبين.
وكان لاعبو المنتخب قد خاضوا برنامجا تدريبيا محليا بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت إشراف الأجهزة الفنية والتي تضم أغلبها كوادر وطنية في مختلف المسابقات وتضمن ذلك البرنامج على تدريبات يومية مع معسكرات داخلية للاعبين من أجل تهيئتهم بشكل أفضل واستفاد عدد من اللاعبين كذلك بالمشاركة في الملتقيات الاخيرة التي كانت بمثابة التجارب الجيدة لهم بالاضافة الى عملية الانتقاء النهائية التي أقامها الاتحاد بعمل تجارب للاعبين لاختيار أفضل العناصر على حسب الارقام التي يحققها كل لاعب.
منتخب الشباب

وتضم قائمة المنتخب المشاركة في البطولة كلا من حمدان بن حماد البوشري رئيس الوفد وعضو اللجنة الفنية لتنظيمية الخليج وفيصل البلوشي وخولة الرواحي اداريي البعثة والمدربين محمد الهوتي وعمر الراشدي وبيدروس وسعيد الحارثي وفهد المشايخي وقوزال وعبدالله العنبري والاعلامي عبدالعزيز الزدجالي من جريدة الوطن والجهاز الطبي كارسي بيتروف.
وتضم قائمة فئة الشباب المشاركة في البطولة في مختلف المسابقات كلا من سيف خلفان العبيداني وعلي راشد المرجبي وزايد خصيب السيابي في مسابقة 100 متر ويشارك في مسابقة 200 متر محمد ابراهيم المقبالي وعلي بن راشد المرجبي وفي مسابقة 400 متر يشارك محمد ابراهيم المقبالي وزايد السيابي وفي مسابقة 1500 متر يشارك امجد خليفة البلوشي وفي مسابقة 5000 متر سالم ناصر وفي مسابقة 3000 كلا من سالم بن ناصر الرواحي وامجد خليفة البلوشي وفي مسابقة 400 متر حواجز يشارك يونس الاخزمي وفي مسابقة الوثب الطويل وضاح سليمان الهاشمي وناصر بن سالم عبدالواحد وفي الوثب الثلاثي يشارك ناصر بن سالم عبدالواحد ووضاح سليمان الهاشمي.
فيما يشارك في مسابقة رمي الرمح معتز اسكندر واحمد خاطر العويسي وفي العشار يشارك احمد خاطر العويسي ويشارك كذلك منتخب السرعة في مسابقات التتابع 4×100 و4×400 متر.
منتخب الفتيات
ويشارك منتخب الفتيات في هذه البطولة بعدد 8 لاعبات في 14 مسابقة منوعة حيث يشارك في مسابقة 100 متر مزون العلوية وروان بنت سليمان الهاشمي وفي مسابقة 200 متر تشارك مزون العلوية وفي مسابقة 400 متر تشارك هنا القاسمي وفي مسابقة 800 متر عهود عبدالله المعشري فيما تشارك في مسابقة 400 متر حواجز اللاعبة هناء القاسمية وفي مسابقة الوثب الطويل روان الهاشمية وثريا البلوشية وفي مسابقة الوثب الثلاثي اللاعبة ثريا البلوشي وفي مسابقة دفع الكرة الحديدية رغد الزبيدية وفي مسابقة رمي القرص مريم البطاشية ورغد الزبيدية.

استفادة كبيرة
وقال رئيس وفد بعثة المنتخب حمدان البوشري إن جاهزية المنتخب جيدة لهذه المشاركة من خلال برنامج الإعداد السابق للاعبي المنتخب والجميع سيستفيد من هذه المشاركة وخاصة أن المشاركة تخص فئة الشباب التي نعول عليها الكثير لتقديم الافضل وتطوير مستوياتها للسنوات القادمة ضمن خطة الاتحاد لاعداد اللاعبين واللاعبات.
وأشار إلى أن الفرصة جيدة للاعبي المنتخب لتحقيق نتائج طيبة في هذه المشاركة في مختلف المسابقات وخاصة في مسابقة 400 متر والسرعة والمسافات الطويلة والوثب والرمي ونقدم الشكر الى جميع الاجهزة الفنية والادارية على جهودها الكبيرة التي بذلت خلال الفترة الماضية لتجهيز لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني.

إلى الأعلى