الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تقتحم أطراف الفلوجة.. وتفجيرات ببغداد
القوات العراقية تقتحم أطراف الفلوجة.. وتفجيرات ببغداد

القوات العراقية تقتحم أطراف الفلوجة.. وتفجيرات ببغداد

بغداد ـ وكالات: اقتحمت القوات العراقية مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور ما يشكل بداية لمرحلة جديدة من عملية استعادة السيطرة على المدينة ، كما أعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة إن أكثر من 50 من عناصر تنظيم داعش قتلوا خلال عملية الاقتحام في الوقت الذي شهدت فيه العاصمة بغداد سلسلة انفجارات أدت لمقتل 21 شخصا وأصيب أكثر من 55 آخرين.
وشاركت في عمليات الاقتحام التي انطلقت فجر أمس قوات مكافحة الإرهاب أكثر القوات العراقية تدريبا وخبرة قتالية.
وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات تحرير الفلوجة إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة بدأت بغطاء من طيران التحالف ، اقتحام مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور”.
وتتقدم القوات من محور السجر (شمال شرق) وتقاطع جسر الموظفين (شرق) والنعيمية وجسر التفاحة (جنوب)، وفقا للساعدي الذي أشار إلى وجود مقاومة من التنظيم الإرهابي.
وفي بغداد ذكرت مصادر أمنية وطبية عراقية أن 21 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 55 آخرين في سلسلة انفجارات شهدتها مناطق متفرقة في العاصمة العراقية.
وأوضحت المصادر أن “سيارة مفخخة انفجرت في سوق شلال الشعبي في حي الشعب شمال شرق بغداد، فيما انفجرت دراجة بخارية يقودها انتحاري في حي الصدر، وانفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة الطارمية شمال بغداد”.
وأوقعت التفجيرات الثلاثة 21 قتيلا و55 جريحا، فضلا عن إلحاق أضرار بالمباني والمحال التجارية.
من جانبه أعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة أن أكثر من 50 من عناصر تنظيم داعش قتلوا خلال عملية اقتحام مركز مدينة الفلوجة التي انطلقت في وقت مبكر أمس.
وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات تحرير الفلوجة في تصريح لمحطة تلفزيون (العراقية) الحكومي “إن القطعات العراقية شرعت فجر أمس بالحركة لتطهير مدينة الفلوجة انطلاقا من جنوب المدينة وهي الآن تتقدم وتشتبك مع المجاميع الإرهابية، حيث تم لحد الآن قتل أكثر من 50 إرهابيا ومازالت العملية مستمرة”.

إلى الأعلى