الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الأمين العام لوزارة الخارجية يلتقي بوزير الخارجية الفرنسي وعدد من المسؤولين الفرنسيين
الأمين العام لوزارة الخارجية يلتقي بوزير الخارجية الفرنسي وعدد من المسؤولين الفرنسيين

الأمين العام لوزارة الخارجية يلتقي بوزير الخارجية الفرنسي وعدد من المسؤولين الفرنسيين

باريس – العمانية : التقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية بمعالي جون مارك إيرو، وزير الخارجية والتنمية الدولية
الفرنسي بمكتب معالي الوزير الفرنسي في باريس مساء أمس.
تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية الطيبة وحرص البلدين على مواصلة دعمها في مختلف المجالات , وأشاد معالي وزير الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وبالإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية والتي أسهمت في تطور وتعزيز الشراكة والتعاون وتنوع المنافع والمصالح بين الجانبين.
كما تناول اللقاء بحث عدد من القضايا وتطوراتها على الصعيدين الإقليمي والدولي .. وأكد الوزيران على أهمية مواصلة تعزيز الجهود الرامية الى إيجاد الحلول السياسية والتوافقية والإنسانية لتلكم القضايا.
من جانب آخر التقى معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية بكل من سعادة كريستيان ماسيه، أمين عام وزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية، وسعادة ديفيد سزفاك، مستشار رئيس الجمهورية الفرنسية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقصر الإليزيه وتم خلال اللقاءين بحث مجموعة من المواضيع الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاءات إلى جانب معالي السيد الأمين العام سعادة الشيخ حميد بن علي بن سلطان المعني سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الفرنسية.

إلى الأعلى