الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / غدا القوى العاملة تبدأ تطبيق حضر العمل في مواقع العمل الإنشائية والأماكن المكشوفة خلال الصيف
غدا القوى العاملة تبدأ تطبيق حضر العمل في مواقع العمل الإنشائية والأماكن المكشوفة خلال الصيف

غدا القوى العاملة تبدأ تطبيق حضر العمل في مواقع العمل الإنشائية والأماكن المكشوفة خلال الصيف

مسقط – العمانية: تبدأ وزارة القوى العاملة ممثلة في المديرية العامة للرعاية العمالية غدا تطبيق بنود اللائحة المهنية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (286 /2008) الخاصة بحضر العمل في مواقع العمل الإنشائية والأماكن المكشوفة من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا حتى الثالثة والنصف عصرا يوميا خلال شهور يونيو ويوليو وأغسطس من كل عام.
وقال سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الوزارة وتنفيذا لهذه اللائحة شكلت فريقا للقيام بزيارات ميدانية لمواقع العمل لتلك الانشاءات للتأكد من مدى التزام المؤسسات التجارية ببنود اللائحة، مشيرا الى ان الفريق قام خلال العام الماضي بضبط بعض المؤسسات المخالفة، واتخذت الوزارة تجاهها الاجراءات القانونية اللازمة وأحالت المخالفات للادعاء العام لاستكمال بقية الاجراءات القانونية.
وأوضح أن هذه اللائحة استثنت من التطبيق بعض المؤسسات التى تتطلب طبيعة عملها استمرار العمل دون توقف كالمطارات ومشاءات النفط والغاز وغيرها حيث تلتزم هذه المؤسسات بعدد من الشروط والضمانات ابرزها : توفير استراحة مكيفة بالقرب من موقع العمل، واسعافات اولية ، ومياه باردة للشرب ، ومياه للاستخدام العام ، وحافلة مكيفة لنقل اية حالة مصابة بالموقع.
اختتام فعاليات مركز الوفاء للمعاقين بدماء والطائيين دماء والطائيين في 31 مايو / العمانية/ احتفل اليوم مركز الوفاء لتأهيل الاطفال المعاقين بولاية دماء والطائيين باختتام فعالياته تحت شعار “شاركونا لنبدع ” بالتعاون مع فريق الملامح المسرحي وفريق التعاون الرياضي الثقافي.
واشتمل الحفل الذي أقيم تحت رعاية الشيخ سالم بن عبدالله الحسني عضو المجلس البلدي بالولاية على مسرحية عبرت عن حال الطفل المعاق ومساعدته على الانطلاق وتحقيق طموحاته وآماله وتطلعاته بما لديه من امكانيات.
كما تضمن الحفل لوحة ترحيبية ومسابقات ترفيهية وقدم طلبة المركز أنشودة “معاناة أم المعاق”.
وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتسليم هدايا للأفراد والمؤسسات الداعمة للحفل كما قام المركز بتخريج الدفعه الجديدة من طلابه التي حظيت بتقدم كبير بعد تأهيلها للدخول الى مدارس التربية والتعليم وقام المركز بتسليم الدروع للفرق المشاركة.

إلى الأعلى