الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يحتفل بتخريج 26 شخص في دفعتة الثانية
برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يحتفل بتخريج 26 شخص في دفعتة الثانية

برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يحتفل بتخريج 26 شخص في دفعتة الثانية

مسقط – العمانية :احتفل اليوم بتخريج الدفعة الثانية لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبالغ عددهم 26 شخصًا ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي لشركي بي بي عمان التي تركز على التعليم وتنمية الطاقة المستدامة وريادة الأعمال.
رعى حفل التخريج الذي أقيم بوزارة النفط والغاز سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز حيث اوضح ان برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يعد نموذجا فعالا لدعم رواد الأعمال يتم خلاله تحقيق تأثير اقتصادي لا يقتصر على النطاق التجاري فحسب بل يشمل النطاق المجتمعي أيضًا .
وكان المهندس خالد بن ناصر الكندي نائب المدير العام لشركة بي بي عمان قد القى كلمة اوضح خلالها أن مشروع خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يعد من أبرز ما تقدمه شركة بي.بي.عمان في تنمية وريادة الأعمال من خلال اثراء مهاراتهم في شتى المجالات .. مضيفًا ان البرنامج لا يقتصر على اقامة حلقات عمل فحسب بل يهتم بتقديم الارشاد التخصصي وتقديم الأفكار والأساليب المبتكرة لتوظيف مهاراتهم وقدراتهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع مشيرا الى ان البرنامج في نسخته الثانية تضمن احتضان عدد من المستفيدين من أبناء محافظات مسقط والظاهرة والداخلية .
من جانبه أوضح عبدالله بن حمود الجفيلي المدير العام لصندوق تنمية مشروعات الشباب ( شراكة) أن عدد المتقدمين للتسجيل لهذا البرنامج وصل الى (160) متقدمًا وتم فرز الطلبات الكترونيا وتحديد (60) متقدمًا من أجل المقابلات الشخصية للتأكد من صحة البيانات المرفقة باستمارة التسجيل واستيفائهم شروط البرنامج وشروط التنافس .. مشيرًا الى انه بعد انتهاء مرحلة المقابلات تم اختيار (26) مشروعًا للانضمام للبرنامج التدريبي كما سيتم اختيار (20) مشروعًا للحصول على منحة مالية مقدمة من شركة بي.بي. عمان وقدرها (5) آلاف ريال عماني لكل مشروع غير مستردة.
وقدم المهندس عبدالله بن ناصر السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة المتجددة عرضًا مرئيًا عن أهداف الشركة تمثلت في توجيه المجتمع لاستخدام الطاقة المتجددة وتطوير أنظمة تعزز كفاءة استخدام الطاقة المتجددة وتطوير أنظمة تعتمد في تشغيلها على الطاقة المتجددة اعتمادا كليا والمساهمة في الاقتصاد الوطني للبلد وتوظيف الكفاءات الوطنية وتصميم وتركيب وتشغيل محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح , ويركز البرنامج الذي يأتي في نسخته الثانية على تطوير رواد الأعمال في بداية انطلاقتهم معتمدًا على طريقة تدريب تفاعلية وأسلوب التدريب الفردي والجماعي مما يساهم في رفع مستوى اداء العمل بالمشاريع وتطويرها من ناحية الادارة المالية والتسويقية من خلال وضع الميزانية وادارة المصروفات وتطوير الهوية.

إلى الأعلى