الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / لجنة الشباب بالشورى تلتقي بعدد من المهتمين والمعنيين بقضايا الشباب
لجنة الشباب بالشورى تلتقي بعدد من المهتمين والمعنيين بقضايا الشباب

لجنة الشباب بالشورى تلتقي بعدد من المهتمين والمعنيين بقضايا الشباب

استعرضت أهم وسائل تمكين الشباب العماني للمساهمة في التنمية المستدامة
ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى وذلك صباح امس برئاسة سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة موضوع دراستها حول تمكين الشباب للمساهمة في التنمية المستدامة، والذي يأتي في ضوء خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 / 2016م) من الفترة الثامنة للمجلس.
وفي هذا الإطار استضافت اللجنة العديد من المهتمين والمعنيين بقضايا الشباب العماني، للحديث عن موضوع دراسة اللجنة حول تمكين الشباب للمساهمة في التنمية المستدامة، وأهمية إعداد استراتيجية وطنية للشباب، وأهم المعوقات والتحديات التي تحول دون مشاركة الشباب ومساهمتها في التنمية، ودور كل القطاعات التي تعني بالشباب في السلطنة.
كما تناول اللقاء الحديث عن ضرورة وجود رؤية حقيقية واضحة لتمكين الشباب، وضرورة اشراك الشباب في اتخاذ القرارات التي تعنى بهم بمختلف المستويات، والاليات والإجراءات التي من شأنها وضع الحلول المناسبة للتمكين وحل المشكلات والصعوبات وتذليلها، من خلال مقترحات التعديل على بعض التشريعات القانونية الخاصة بقطاع الشباب.
كما ناقشت اللجنة الضيوف أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب في مختلف المجالات منها وجود أكثر من جهة معنية بالشباب بالسلطنة، وقلة البرامج التوعية والتثقيفية المباشرة، إضافة إلى مناقشة جملة من المشكلات والصعوبات التي يتعرض لها الشباب العماني خاصة فيما يخص الإجراءات والتشريعيات القانونية، والمسئولية المجتمعية.
من جانبها قدمت لجنة الشباب والموارد البشرية ممثلة في أصحاب السعادة أعضائها العديد من التساؤلات والملاحظات حول جملة من المشكلات بغية تصحيح المسار والخروج بنتائج واضحة وحقيقية، والتي سوف تساعد في وضع الحلول والمقترحات والرؤى السليمة للنهوض بقطاع الشباب وتمكينه لممارسة دوره الفاعل في التنمية المستدامة.

إلى الأعلى