الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الابتعاد عن السلوكيات العبثية

الابتعاد عن السلوكيات العبثية

**
‏مع انحسار حرارة الجو قليلاً وحلول المساء نلمس ازدحام الطرقات بالمئات من المركبات بمختلف الأحياء والأسواق والمراكز التجارية وبالتالي يستدعي ذلك من الجميع أخذ الحيطة والحذر نتيجة هذا الازدحام خاصة أمام المراكز التجارية والتي تشهد الخروج المتزايد من المتسوقين مع اقتراب مواعيد إغلاق تلك المراكز.
‏وللأسف هناك فئة من الأشخاص بما يملكون من طاقات ومركبات فارهة يقومون بحركات رعناء وقيادة غير متزنة أمام بعض المركبات خاصة تلك التي تقودها امرأة لا حيلة لها سوى الهروب أو الخروج من امام هذه الفئة المتهورة من الشباب.
ولذلك نرى دوريات شرطة عمان السلطانية تكثف تواجدها سواء كانت راجلة أو مسيّرة .. رسمية أو مدنية في مثل هذه المواقع ‏للعمل على مراقبة وضبط كل من تسول له نفسه العبث في مثل هذه المواقع .. وغيرها من المواقع الاخرى وإيذاء الآخرين، حيث ان البعض من الاشخاص يستغلون هذه المواقع للقيام ببعض النزوات والتصرفات غير الحضارية او اللائقة بهم ولا بأسرهم وذويهم أمام البعض لجذب الانتباه او المفاخرة والتي قد تؤدي ببعض تلك التصرفات الى الاصطدام واتباع سلوكيات منافية لسلوكنا وديننا الاسلامي الحنيف وعقيدتنا السمحة وأخلاق المجتمع العماني الأصيل الذي ربى وتتربي على نهجه أجيال وأجيال اصبحوا مضرباً للأمثال في اخلاقهم وسلوكياتهم وتصرفاتهم الحميدة ولذلك هذه الفئة من الشباب هي محل اهتمام ومتابعة الجميع بالمجتمع خاصة أجهزة شرطة عمان السلطانية التي تتابع عن كثب مثل هذه الفئة وترصد تصرفاتهم وسلوكياتهم وتعمل على توجيههم التوجيه السليم في باديء الامر بالتعاون مع أسرهم وذويهم، أما من ارتكب تصرفاً خلال قيادته المركبة بشكل غير لائق فإن القانون والعقوبات التي لا يُستهان بها جاهزة للتطبيق في حق مثل هؤلاء الاشخاص.
كما أن الخطوط الساخنة التي تعمل عليها شرطة عمان السلطانية كخط العمليات (9999) بكل كفاءة وإحترافية ومهنية عالية من خلال‏ تلقي أية اتصالات والعمل على وضع هذه الاتصالات والبلاغات حيز التنفيذ فوراً والتواصل مع الأجهزة العاملة بالميدان للوقوف على الوقائع وتحرير المخالفات المغلظة بحق من يضبط مُداناً في مثل هذه الوقائع .. وغيرها من المواقع التي قد تتسبب في أذى الآخرين وتعريض حياتهم للخطر.
ولهذا فإنه مع بدء الاجازات الصيفية للمدارس ‏وازدحام الأسواق والمراكز التجارية التجارية خلال فترات التسوق خاصة في الفترة المسائية منها واستعداد الكثير من الأسر والعائلات لقضاء الاجازة الصيفية والحصول على كل ما يلزم سفرهم خلالها من مكان واحد نرى أنه يجب علينا جميعاً الانضباط والقيادة بحذر داخل المواقف العامة التابعة لهذه الأسواق والمراكز التجارية حتى الطرق المؤدية إليها والابلاغ فوراً على الخط الساخن لعمليات شرطة عمان السلطانية ‏عند ملاحظة أية حركة او قيادة متهورة او سلوك غير حضاري أو الخروج عن المألوف أو التصرف من شأنه تعريض الآخرين للخطر، حيث ان شرطة عمان السلطانية لن تألو جهداً في متابعة أية بلاغات أو اتصال أو ورود ملاحظة وفي أي وقت خلال الليل أو النهار وقراءته بشكل احترافي والعمل على تنفيذه والتعامل مع هذه الاتصالات أو البلاغات وفق الحالة التي تستدعي ذلك.
وما أود الوصول اليه هو ان علينا كأولياء أمور متابعة أبنائنا أولاً بأول خاصة خلال الاجازات والعطلات ومن الشباب الكبار منهم عليهم عدم الوقوع في تصرفات أو سلوكيات لا طائل ولا فائدة ترجى منها قد تجر عليهم المساءلة القانونية نتيجة ذلك ونتوخى دوماً الرجاء والامل والعزيمة بجيل شبابنا وحكمة كبارهم ورجاحة عقولهم كي يكون ويبقى هذا الجيل صورة ناصعة أمام الاجيال القادمة.

مصطفى بن أحمد القاسم
turkmany111@yahoo.com

إلى الأعلى