الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يحتفل بتدشين خطه الجديد بين مسقط ومشهد
الطيران العماني يحتفل بتدشين خطه الجديد بين مسقط ومشهد

الطيران العماني يحتفل بتدشين خطه الجديد بين مسقط ومشهد

مشهد ـ من هاشم الهاشمي:

دشن الطيران العماني صباح أمس الرحلة الإفتتاحية بين مسقط ومشهد ثاني أكبر المدن الإيرانية، حيث أقلعت الرحلة الإفتتاحية في الأول من يونيو أعقبها مؤتمر صحفي حضره عدد من مسؤولي الطيران العماني وممثلي وسائل الإعلام بالبلدين.

وقال سعادة محمد جواد بن حسن بن سليمان المستشار بوزارة المالية في تصريحه للصحفيين خلال الحفل الرسمي لتدشين محطة مشهد بأن فتح الخط الجديد يأتي تتويجا للعلاقة الحميمة بين حكومة السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية لأجل توسيع نطاق العمل التجاري والحركة الإقتصادية تم الإتفاق بين الحكومتين لأجل فتح هذا الخط بشكل يومي إلى مدينة مشهد، مشيراً إلى أن هذا الخط الحيوي سيكون له عائد إقتصادي بالنسبة بين البلدين وكذلك عائد مالي في توطيد العلاقة التجارية بين البلدين الصديقين.
وأضاف سعادته: تعتبر هذه المحطة الثانية لخطوط الطيران العماني وحسب البرنامج المتفق عليه مبدئيا هناك تواصل ما بين الطيران العماني والسلطات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأجل فتح المزيد من الخطوط للناقل الوطني.
وأقام عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية بالطيران العُماني مساء أمس حفل عشاء دعا إليه عددا من كبار الشخصيات، وممثلين عن هيئات قطاع الطيران في السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك في فندق قصر طلابي الدولي بمدينة مشهد، تحت رعاية سعادة محمد جواد بن حسن بن سليمان، المستشار بوزارة المالية.
وتأتي الخدمة اليومية الجديدة للطيران العُماني إلى مشهد، كثانية وجهات الطيران العماني إلى جمهورية إيران عقب تدشين خط مسقط طهران في عام 2012. وستسير رحلات الخدمة الجديدة بواسطة طائرة من طراز بوينج 800-737، إذ ستغادر الرحلة الجديدة مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:00 ظهرا، لتصل مطار مشهد الدولي، والمعروف أيضاً بمطار الشهيد هاشمي نجاد، في تمام الساعة 17:15 من مساء نفس اليوم. أما بالنسبة لرحلة العودة فتغادر مطار مشهد الدولي في تمام الساعة 21:45 مساء، لتصل مسقط في تمام الساعة 23:50. بتوقيت السلطنة.
وتأتي هذه المبادرة الجديدة تلبية للطلب المتزايد للزبائن على الرحلات بين هاتين المدينتين، والتي من شانها أن تقدم للمسافرين عبر شبكة الطيران العُماني الدولية الفرصة لإكتشاف وجهة جديدة وحيوية. علاوة على ذلك، فإن الزبائن المسافرين من إيران إلى مسقط ومنها إلى وجهات عالمية مختلفة، بات باستطاعتهم الاستفادة من خيارات أكثر ومستوى أفضل من الراحة والرفاهية، فضلا عن الإستمتاع بكرم الضيافة العمانية الأصيلة في الأجواء، والخدمات الجوية الحائزة على جوائز عالمية. ومن المتوقع ارتفاع معدل الحجوزات المبكرة. الجدير بالذكر أن مدينة مشهد هي ثاني أكبر المدن الإيرانية كثافة في السكان، إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 2.8 مليون نسمة، كما تعد أيضاً مركزاً هاماً للشؤون الثقافية والدينية والتجارية.
وبإمكان المسافرين الراغبين في زيارة مشهد، الحجز عن طريق موقع الطيران العُماني الإلكتروني www.omanair.com، أو عن طريق وكلاء السفر المحليين. وتتوفر مقاعد الرحلات المرجعة على متن الدرجة السياحية من مسقط إلى مشهد حاليا بسعر ترويجي يبلغ 110 ريالات عُمانية للشخص، أما مقاعد الرحلات المرجعة على متن درجة رجال الأعمال فتتوفر بسعر يبلغ 300 ريال عُماني للشخص. أما بالنسبة للرحلات المرجعة من مشهد إلى مسقط فتتراوح أسعارها من 409 دولارات أمريكية للدرجة السياحية، و 872 دولارا أمريكيا لدرجة رجال الأعمال، شاملة للضرائب والعمولات.

إلى الأعلى