الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تقترح تطوير آليات العمل الثلاثي المشترك بين أطراف الإنتاج
السلطنة تقترح تطوير آليات العمل الثلاثي المشترك بين أطراف الإنتاج

السلطنة تقترح تطوير آليات العمل الثلاثي المشترك بين أطراف الإنتاج

جنيف ـ (الوطن):
بدأت صباح أمس الاربعاء الجلسات العامة لمؤتمر العمل الدولي لدورته 105 المنعقد في مدينة جنيف بسويسرا. حيث تشارك السلطنة في هذا المؤتمر بوفد يمثل آطراف الانتاج الثلاثة (الحكومة، وأصحاب الأعمال والاتحاد العام لعمال السلطنة) وبرئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة.
سيتم خلال هذه الجلسات مناقشة تقرير المدير العام الذي يتضمن مواضيع عديدة على الصعيد الدولي، كما يناقش التقرير المعني بمبادرة القضاء على الفقر وتقرير رئيس مجلس الادارة لمكتب العمل الدولي. كما يتم مناقشة مواضيع فنية كالعمل اللائق في سلاسل التوريد العالمي والعمالة، والعمل اللائق من اجل السلامة، والقدرة على الصمود وتقييم اعلان المنظمة حول العدالة الاجتماعية من اجل عولمة عادلة.
وعلى هامش المؤتمر عقد الاجتماع التنسيقي الثاني والخمسون لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تطرق حول المواضيع التنسيقية في اللجان الفنية للمؤتمر والكلمات المشتركة للدول، حيث اقترحت السلطنة تطوير آليات تفعيل العمل الثلاثي المشترك بين اطراف الانتاج الثلاثة وتقريب وجهات النظر الرئيسية.
كما تم مناقشة تطوير الانظمة والقوانين الخليجية وفق معايير العمل الدولية من خلال تبادل التجارب الرائدة بين دول مجلس التعاون.

إلى الأعلى