الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الفصيح والقصة القصيرة” يتلاقيان في ملتقى الظاهرة الأدبي
“الفصيح والقصة القصيرة” يتلاقيان في ملتقى الظاهرة الأدبي

“الفصيح والقصة القصيرة” يتلاقيان في ملتقى الظاهرة الأدبي

عبري ـ من محمود زمزم:
تواصلت امس فعاليات اليوم الثالث لملتقى الظاهرة الأدبي وذلك تحت رعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي ، وقد أحيا الامسية الشعرية للشعر الفصيح الشعراء خميس قلم الهنائي ووفاء الشامسية وأشرف العاصمي وأحمد الكلباني.
وفي الجلسة الصباحية استضاف الملتقى الكاتب والإعلامي سليمان المعمري الذي قدم حلقة بعنوان “كيف تكتب قصة قصيرة” وسط حضور لافت من الطلاب والمهتمين بالأدب. وتحدث المعمري في الحلقة عن عدد من التعريفات للقصة القصيرة موضحا كافة عناصرها وأهمية صناعة الشخصية والزمان والمكان في القصة ومدى نسبية كل هذه العناصر. كما تحدث عن ضرورة تسجيل القاص لتأملاته عارضا عدة نماذج لهذا المنهج لعدد من الكتاب العالميين مثل آرنست همنجواي وغيره.
وفي لقاء مع الكاتب سليمان المعمري اشار إلى أهمية العمل سريعا لافتتاح أفرع للجمعية العمانية للكتاب والأدباء في المحافظات مشيرا إلى علمه باستمرار جهود الإدارة الحالية والسابقة للجمعية لتحقيق هذه الخطوة في القريب العاجل. وحول تطور القصة القصيرة قال: أرى أن القصة باتت تحظى باهمية كبيرة لدى العامة، وانتشارها يحفزنا على الاستمرار وتنبأ بأن القصة ستكون لها الريادة مستقبلا بين فنون الأدب المختلفة. وحول اصداراته المقبلة، أشار المعمري إلى أنه سعيد بالنجاح الذي حققته روايته منذ العام الماضي “الذي لا يحب جمال عبد الناصر” موضحا أنه لا يمكنه التنبؤ بالإصدار المقبل والذي ربما يكون رواية كروايته السابقة أو إصدارا يجمعه مع الكاتب عبد العزيز الفارسي أو تجميعا لأدب رحلات يرصد رحلاته خلال الأعوام الماضية.

إلى الأعلى