السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال وحملات اعتقال بالضفة والقدس
استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال وحملات اعتقال بالضفة والقدس

استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال وحملات اعتقال بالضفة والقدس

رسالة فلسطين المحتلة ــ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس اعداما ميدانيا بحق فلسطينية بعد أن أطلقت عليها الرصاص على حاجز عناب شرق طولكرم. في وقت شنت فيه حملات اعتقال طالت عددا من الفلسطينيين بمدن وقرى الضفة الغربية المحتلة. يأتي ذلك فيما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية صباح أمس في أراض زراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنها أبلغت رسميًّا باستشهاد فتاة، لم تعرف هويتها “حتى اعداد الخبر”، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز عناب شرق طولكرم بالضفة الغربية المحتلة. وزعمت مصادر إعلامية اسرائيلية ظهر أمس إن فلسطينية اقتربت من أحد الأبراج العسكرية القريبة من مستوطنة “عناب” شرقي طولكرم وهددت بطعن الجنود قبل إطلاق النار عليها وإصابتها بجراح. فيما ادعت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن فلسطينية حاولت طعن الجنود قرب مدخل مستوطنة “عناب” قبل استهدافها بالرصاص وإصابتها بجراح، فيما لم تعرف طبيعة إصابتها بعد. ونقل مراسلنا عن مصدر بوزارة الصحة الفلسطينية أن جنود الاحتلال منعوا طواقم الهلال الأحمر من تقديم الإسعافات للفتاة المصابة، مما أدى إلى استشهادها.
من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، شابا من ضاحية السلام في بلدة عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة، عقب مداهمة عدد من منازل المواطنين. ونقل مراسلنا في الضفة الغربية عن شهود عيان ومصادر فلسطينية، اعتقال قوات الاحتلال لأحد الشبان في المنطقة المذكورة ــ لم تعرف هويته ــ ، وذلك خلال حملة دهم نفذتها لمنازل المواطنين، كما تمركزت دوريات عسكرية على مدخل عناتا الرئيسي منذ ساعات الصباح، وشرعت بتوقيف مركبات المواطنين، وتفتيشها. وفي الوقت ذاته، اقتحمت تلك القوات مخيم شعفاط شمال القدس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، ثلاثة شبان من قرية صيدا شمال طولكرم بعد مداهمة منازلهم. وأفاد مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم في تصريح صحفي، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شادي فارس محمود الأشقر (19 عاما)، وسامح بلال نمر عجاج (21 عاما)، ومحمد حمزة أحمد عجاج (19 عاما). وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس، مواطنين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش في عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الأسير المحرر تحسين الجعبة، وحاتم حامد يونس الجنيدي، ونقلتهما لجهة غير معلومة. وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة قبل الماضية، شابا من بلدة قباطية جنوب، جنين على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس. وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عبد الله حثناوي على حاجز زعترة جنوب نابلس بعد احتجازه لعدة ساعات. وفي بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر أمس، شابا من محافظة بيت لحم بلاغا لمراجعة مخابراتها. وافادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال سلمت الشاب اياس منور مناصرة بلاغا لمراجعة مخابراتها بعد ان اقتحمت منزل ذويه وفتشته في منطقة شارع الصف بالمحافظة. واضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت المحافظة بدوريات كثيرة وتواجدت في محيط مخيم العزة وجامعة بيت لحم وشارع الصف تحديدا منطقة الاسكانات، ومنطقة باب الزقاق، ودوار العمل. وفي بلدة بيت فجار جنوب المحافظة، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة وتمركزت في المنطقة الغربية وداهمت منزل عائلة ابو رشيد وانسحبت دون ان تسجل حالات اعتقال او تسليم بلاغات.
وفي قطاع غزة، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية صباح أمس، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، تخللها إطلاق نار، وقنابل دخانية. وأفاد مراسلنا في قطاع غزة نقلاً عن مصادر فلسطينية وشهود عيان، بأن سبع آليات عسكرية إسرائيلية تضم أربع دبابات وثلاث جرافات توغلت لمسافة 150 مترا في الأراضي الزراعية شرق المخيم، انطلاقاً من مواقع “المدرسة” العسكري المقام على الشريط الحدودي شرق البريج، وشرعت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في الأراضي المزارعين وسط إطلاق نار، وتحليق لطائرات استطلاع في أجواء المنطقة. يشار إلى أن الاحتلال يتعمد بشكل شبه يومي التوغل في أراضي المزارعين شمال وشرق القطاع، وسط إطلاق نار صوب المزارعين، ويمنعهم من فلاحة أراضيهم.

إلى الأعلى