الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الإسكان يترأس الإجتماع السنوي للوزارة
وزير الإسكان يترأس الإجتماع السنوي للوزارة

وزير الإسكان يترأس الإجتماع السنوي للوزارة

- ويطالب المسؤولين بممارسة الصلاحيات الممنوحة لهم وتسهيل الإجراءات على المراجعين

ترأس معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان صباح أمس بديوان عام الوزارة الإجتماع السنوي بحضور سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل الوزارة، بمدراء العموم بالوزارة ومديريات الإسكان بالمحافظات لمناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بسير العمل بالوزارة.
وقدم في الإجتماع عرضاً مرئياً من المديرية العامة للتطوير العقاري حول الإجراءات الجديدة التي أتخذتها الوزارة في سبيل تنظيم السوق العقاري ومن بينها نظام الوساطة العقارية الذي سوف يساهم في ايجاد قاعدة متكاملة للشركات العاملة في هذا المجال وشركات التطوير العقاري ويعالج ظاهرة الوسطاء العشوائيين غير المنضوين تحت مظلة هذه النوعية من الشركات.
كما يساعد نظام الوساطة العقارية في متابعة ومراقبة سير أداء هذه الشركات ومدى جودة الخدمات المقدمة من قبلها الى جانب معرفة نسبة العمولة المحصلة وحجم الاستثمارات العقارية.
وتم خلال الإجتماع استعراض سير العمل بدوائر إثبات وتسجيل الملك والمناقصات والأوامر التغييرية لعدد من المشاريع فضلا عن مناقشة تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمراجعين الذي يتطلب بدوره تطويراً ومتابعة لأداء الموظفين عن طريق التدريب على رأس العمل.
وتناول الإجتماع كذلك عدداً من المواضيع الفنية أبرزها المقترح المتعلق بإنشاء مراكز مدن جديدة ومدى أهمية إبداء الرأي الفني في التقارير الفنية والدراسات التخطيطية قبل اعتمادها في الوزارة إلى جانب سير معاملات الإسكان الإجتماعي من حيث الرقابة على المقاولين والوقوف على حسن تنفيذ الوحدات السكنية وتقييم عمل الشركات المنفذة لهذه المشاريع.
وفي نهاية الإجتماع أكد معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان للمسؤولين على ضرورة ممارسة الصلاحيات الممنوحة لهم وتسهيل الإجراءات على المواطنين والمراجعين في تعاملاتهم اليومية مما يساهم في تقليل خطوات سير المعاملات والاستفادة من التقنية الحديثة في انجاز هذه المعاملات.

إلى الأعلى