الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تدشـن اليوم برنامج صيف الرياضة
وزارة الشؤون الرياضية تدشـن اليوم برنامج صيف الرياضة

وزارة الشؤون الرياضية تدشـن اليوم برنامج صيف الرياضة

يشتمل على فعاليات رياضية وترفيهية متنوعة
تدشن وزارة الشؤون الرياضية اليوم البرنامج الرياضي الصيفي السنوي « صيف الرياضة « 2016م وذلك بمختلف محافظات السلطنة متضمنا فعاليات رياضية وترفيهية وفنية واجتماعية تمتد خلال الفترة من 5 يونيو ولغاية 31 أغسطس من العام الجاري, وتستهدف الفعاليات كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين للصغار والشباب والكبار رجالا ونساء.

وتسعى وزارة الشؤون الرياضية إلى جعل الرياضة أسلوب حياة يومي لدى كافة شرائح المجتمع والذي بدوره سيكون له الأثر الإيجابي في حياة الأفراد على المستوى الصحي والبدني والذهني, حيث تسخر الوزارة كافة مرافقها الرياضية للمجتمع لممارسة رياضاتهم المفضلة خلال المراكز التدريبية والتي سيشرف عليها مدربون مختصون في مختلف محافظات السلطنة, كما يتم استغلال الأندية الرياضية لفتح المراكز ولاحتضان المسابقات الصيفية لمختلف الرياضات, بالإضافة إلى الأيام المفتوحة والتي ستقام في المجتمعات الرياضية والمجتمعات التجارية والحدائق العامة والشواطئ كونها تستهدف شرائح كبيرة لفعاليات تقام خلال يوم واحد تتضمن مناشط رياضية وترفيهية ومسابقات.
وسيتم خلال فعاليات التدشين لهذا اليوم الإعلان عن بدء فعاليات «صيف الرياضة» 2016م, وغرس مفهوم الرياضة لدى النشء, وإكساب المشاركين بعض المهارات في الألعاب المختلفة.

المجمعات الرياضية والتجارية

وستحتضن الصالات المغلقة في المجتمعات الرياضية بالمحافظات صباح اليوم احتفلات تدشين «صباح الرياضة « 2016م من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات التعريفية بالبرنامج والمهرجانات الرياضية والمسابقات الرياضية والترفيهية وعروض رياضية مسلية واحتفالات .

حيث سيتم تدشين «صيف الرياضية « 2016م بمحافظة مسقط تحت رعاية خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية بإقامة يوم مفتوح بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر, ويتضمن اليوم المفتوح مشاركات الأطفال من أعمار 5 إلى 14 للذكور والإناث في مهرجان ألعاب القوى ومهرجان كرة القدم ومهرجان كرة السلة ومهرجان كرة الطائرة ومهرجان كرة اليد وخماسيات الهوكي, وستوزع الهدايا على المشاركين فور انتهاء المسابقات لمختلف الألعاب.
وسيحتضن نزوى مول فعاليات حفل تدشين البرنامج في محافظة الداخلية وذلك تحت رعاية أشرف بن نبهان البنهاني مدير عام المساندة المؤسسية ببنك نزوى, وسيتضمن اليوم المفتوح لحفل الافتتاح بنزوى مسابقات ترفيهية للأطفال, ومسابقات رياضية, وعروض للجمعية العمانية لذوي الإعاقة , ومشاركة احتفالية نادي فنجاء بمناسبة درع عمانتل, ومسابقات للرسم الحر, وفي ختام اليوم المفتوح سيتم توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين.
وفي محافظة جنوب الشرقية سيقام تدشين للبرنامج في الصالة الرياضية المغطاة للمجمع الرياضي بصور وذلك تحت رعاية سعادة عبدالله بن مسلم الراسبي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الكامل والوافي, وسيصاحب الافتتاح العديد من الفعاليات المفتوحة التي تستهدف الصغار والشباب والكبار من خلال المهرجانات الرياضية المختلفة ومسابقة لسداسيات كرة القدم للقدامى.
وسيقام حفل افتتاح البرنامج في محافظة الظاهرة بحديقة السليف بعبري وذلك تحت رعاية سعادة شهم بن راشد الشهومي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري, وستصاحب الافتتاج فعاليات مفتوحة مسابقات للأطفال للترويج والإعلان عن «صيف الرياضة»
كما سيحتضن المجمع الرياضي بالبريمي فعاليات افتتاح «صيف الرياضة « 2016م بمحافظة البريمي من خلال الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تستهدف الأطفال والعائلات.وستقام فعاليات افتتاح البرنامج بمحافظة شمال الباطنة بحديقة صحار العامة تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار, من خلال فعاليات مفتوحة لجميع فئات المجتمع.
وعلى مستوى محافظة مسندم ستقام فعاليات «مرح يتجدد» في افتتاح البرنامج وذلك بالقاعة المغطاة بالمجمع الرياضي بخصب وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالسلام بن محمد الكمالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب, حيث تستهدف فعاليات الافتتاح الأطفال من أعمار 5 إلى 16 سنة .
وستشهد حديقة الرستاق العامة حفل تدشين البرنامج لمحافظة جنوب الباطنة لجميع الفئات العمرية من مواطنين ومقيمين, وذلك تحت رعاية سيف بن مبارك المنعي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة, من خلال إقامة معرض تثقيفي بالتعاون مع المؤسسات الحكومية, ومناشط رياضية متنوعة.
ويهدف برنامج « صيف الرياضية « إلى توسيع ونشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف فئات المجتمع , ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة الرياضة . ويساهم في تحسين مؤشرات الصحة واللياقة البدنية العامة لدى مختلف الفئات وشرائح المشاركين , واستغلال وتوظيف الوقت الحر في الأنشطة المفيدة بما من شأنه أن يعزز من التنشئة السليمة البدنية والاجتماعية , كما يهدف البرنامج إلى توسيع مجال حسن استغلال وتوظيف المنشأة الرياضية المتاحة لرفع من مستوى مردوديتها .

إلى الأعلى