الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الساجواني يطلع على التشغيل التجريبي لسوق الجملة المركزي للأسماك
الساجواني يطلع على التشغيل التجريبي لسوق الجملة المركزي للأسماك

الساجواني يطلع على التشغيل التجريبي لسوق الجملة المركزي للأسماك

قام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية بزيارة ميدانية إلى سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء وذلك للاطلاع على التشغيل التجريبي للسوق.
وقدم المهندس سالم بن عبدالله بن سالم الراسبي مدير عام التسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية وعدد من المختصين في سوق الجملة المركزي للأسماك شرحا تفصيليا عن آلية تشغيل السوق ومراحل العمل المختلفة فيه وكيفية تنفيذ عمليات الإنزال السمكي والفرز والعرض والبيع والتخزين والشحن للأسماك.
كما اطلع معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية على النظام الإلكتروني في السوق وقدم أحد المختصين من الشركة المنفذة لمشروع النظام الإلكتروني بالسوق شرحا وافيا عن النظام الإلكتروني لتداول الأسماك وطريقة عمله والمساهمة التي يقدمها في سرعة تنفيذ المعاملات وتحديدا المناداة على الأسماك وعملية البيع واهم مميزات النظام والدعم الفني للتشغيل وصيانة النظام.
وزار معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية مرافق السوق المختلفة من صالات فرز وعرض الأسماك وصالة المناداة على الأسماك ومبنى الإدارة وأماكن التحميل والشحن وغرف تبريد ووحدات لإنتاج الثلج والمختبر العلمي بالسوق.

إلى الأعلى