الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / منوعات / شرطة دلهي تضبط شبكة لتجارة الأعضاء البشرية

شرطة دلهي تضبط شبكة لتجارة الأعضاء البشرية

نيودلهي ـ د ب أ: ذكرت الشرطة الهندية أمس السبت أنه تمت ضبط شبكة كبيرة لزرع الكلى يقوم فيها الفقراء ببيع أعضائهم إلى الأثرياء عبر وسطاء في مستشفى خاص فخم في نيودلهي.
وقال إم إس راندهوا المسؤول بشرطة دلهي إن بيع الأعضاء بشكل غير قانوني ينظمه وسطاء يقومون بتزوير أوراق تظهر أن المتبرعين أقارب المستقبلين.
وقال راندهوا ” لقد اعتقلنا خمسة أشخاص حتى الآن لتورطهم المزعوم، اثنان منهم هم طاقم السكرتارية لطبيب امراض كلى بارز في مستشفى إندرابراستا أبولو هوسبيتالز والثلاثة الاخرون هم الوسطاء “.
لا يسمح القانون الهندي ببيع أو شراء الأعضاء البشرية. ويجب أن يكون المتبرع بالأعضاء إما أحد الأقارب أو شخص يتبرع بها من باب التعاطف.
وقالت المستشفى إنها ليست على دراية بالشبكة وأن طاقم السكرتارية الذي اعتقل ليس من موظفي المستشفى.
وذكرت مستشفى أبولو في بيان ” في حين أن كل الاحتياطات اتخذت، فأنه يبدو أن وثائق زائفة ومزورة استخدمت لصالح هذه الشبكة بغرض إجرامي. وكانت
المستشفى ضحية لعملية منظمة على نحو جيد لخداع المرضى “.
وهناك بروتوكول يجب أن تتبعه المستشفى قبل عملية زرع للتحقق من العلاقة بين المتبرع والمستقبل واستعداد المتبرع لتقديم العضو.
وقالت الشرطة إن الوسطاء أو العملاء يقومون بالتواصل مع الأشخاص في ولايتي البنغال الغربية واوتار براديش الفقيرتين وإحضارهم إلى نيودلهي
وتسكينهم في فنادق حيث يتم اخضاعهم لفحوص لمعرفة ما إذا كان هناك تطابق بين انسجة المتبرعين مع انسجة المستقبلين المحتملين.

إلى الأعلى