الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الشرطة تضبط 20 متسللاً وترحيل 148 منهم
الشرطة تضبط 20 متسللاً وترحيل 148 منهم

الشرطة تضبط 20 متسللاً وترحيل 148 منهم

ذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية، أن الحملات الأمنية التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية في جميع محافظات السلطنة للقبض على المخالفين والمتسللين أسفرت خلال الأسبوع الماضي عن القبض على 52 متسللاً ومتسللة من جنسيات مختلفة في عدد من ولايات السلطنة لدخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة، كما قامت بترحيل 148 متسللاً ومتسللة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع سفارات بلدانهم لترحيلهم، فيما تحتجز 299 آخرين على ذمة التحقيق.
وأوضح المصدر أنه على الرغم من الجهود الكبيرة التي تبذلها شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع الجهات الأخرى لمكافحة ظاهرة التسلل ورغم النجاح الذي تحقق إلا أن المشكلة تظل هاجساً يؤرق الجميع بما تشكله من خطر على المجتمع.
وأشار إلى أن ظاهرة التسلل لا يمكن الحد منها إلا إذا تكاتفت الجهود بين الجهات الأمنية والعسكرية من جهة والمواطنين والمقيمين من جهة أخرى، مضيفًا أن هناك أيضا جهودا لتوعية المواطنين والمقيمين بمخاطر تسهيل دخول المتسللين إلى السلطنة وإيوائهم، وإيجاد العمل لهم.
و تدعو الشرطة المجتمع إلى التكاتف والعمل على التصدي للمتسللين والحد من انتشارهم في السلطنة وذلك من خلال الإبلاغ الفوري عن تلك الحالات سواءً بالاتصال على هاتف الطوارئ 9999 أو التوجه إلى أقرب مركز للشرطة وعدم تشغيل وإيواء الأيدي العاملة السائبة أو تسهيل دخولها إلى أراضي السلطنة.

إلى الأعلى