الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سوق الموالح يوفر أكثر من 28 ألف طن من الفواكه والخضراوات
سوق الموالح يوفر أكثر من 28 ألف طن من الفواكه والخضراوات

سوق الموالح يوفر أكثر من 28 ألف طن من الفواكه والخضراوات

استعدادا لشهر رمضان
قالت إدارة سوق الموالح المركزي ببلدية مسقط إنه تم توفير أكثر من 28 ألف طن من الفواكه والخضراوات في السوق، وذلك لتلبية احتياجات المستهلك المحلي، ولمواكبة حركة الشراء التي يتوقع ازديادها على جميع الأصناف تجنباً لاستغلال مناسبة قدوم شهر رمضان في رفع الأسعار.
واستقبل سوق الموالح المركزي (1065) شاحنة محملة بما مجموعه (21300) طـــن من الخضار والفاكهة خلال شهر مايو الماضي، وذلك في إطار استعداداته لشهر رمضان، بالإضافة إلى وجود كميات من الخضار والفاكهة في مخازن التبريد بكميات تقارب (7568) طنا.
وقد عقدت إدارة السوق عدة اجتماعات تنسيقية مع شركات الاستيراد العاملة بالسوق لضمان تدفق جميع أصناف الخضار والفواكه من بلاد المنشأ خاصة (بلاد الشام وجمهورية مصر العربية) والجمهورية الإسلامية الإيرانية وبالكميات المناسبة خلال هذا الشهر، وقد أبدت الشركات استعدادها لهذا الموسم من خلال زيادة عدد الشحنات الواردة للسوق بما يلبي احتياجات المستهلك المحلي، وتتوقع إدارة السوق ازدياد الاستيراد هذا العام عبر الموانئ البحرية ومطار مسقط الدولي.
ولضمان وصول الخضراوات والفواكه للمستهلك في أقصر مدة مطلوبة؛ عقدت إدارة السوق لقاءً تنسيقياً مع الجهات الحكومية المتمثلة في إدارة الجمارك ومكتب الحجر الزراعي بالسوق، وبحضور ممثلي تجار السوق؛ لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بعملية التخليص وتفتيش البرادات القادمة إلى السوق، وتم الخروج ببعض التوصيات التي من شأنها أن تساعد في انسياب عملية تفتيش البرادات وتسريع وصولها للسوق.
ومن منطلق التأكد من سلامة المعروض من الفواكه والخضراوات في السوق؛ كثف المختصون بإدارة السوق ببلدية مسقط خلال الأسابيع الماضية الزيارات على جميع أنشطة السوق؛ للتأكد من صلاحية البضائـــع المخزنة. حيث تــــم اتلاف عدد (241,681) كيلوغرام من الخضار والفواكه خلال شهر مايو، كما تم تشكيل فريق عمل مناوبة طوال فترات العمل بالسوق، إلى جانب تكثيف حملات التفتيش والرقابة على الأغذية، وزيادة عدد العاملين في مجال النظافة العامة؛ لمواكبة الحركة النشطة المتوقعة في السوق خلال الشهر الفضيل.
وقد قامت إدارة السوق بتحديد ساعات العمل ليتناسب مع خصوصية الشهر الفضيل، حيث تم تحديد العمل بالنسبة للمظلة الرئيسية ومحلات البيع بالجملة من الساعة الرابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية ظهراً، ومن الساعة السادسة صباحاً وحتى الخامسة عصراً. مع استمرار العمل بمحلات البيع بالتجزئة على فترتين (الصباحية والمسائية) حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

إلى الأعلى