الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مشاركة عمانية بمعرض “قراءة و صورة” في الإمارات
مشاركة عمانية بمعرض “قراءة و صورة” في الإمارات

مشاركة عمانية بمعرض “قراءة و صورة” في الإمارات

عرضت خلاله 38 صورة بين 345 صورة
متابعة ـ خالد بن خليفة السيابي:
شهد معرض “قراءة وصورة” في مدينة العين الإماراتية مشاركة عمانية، تمثلت في مجموعة من المصورين العمانيين، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من مصوري دول الخليج العربي، حيث رعى هذا المعرض سلطان بن محمد بن خالد آل نهيان، الرئيس الفخري لفريق الوطن التطوعي، بحضور مجموعة من محبي الضوء والعدسة، وعرضت خلاله 38 صورة اختارتها لجنة التحكيم من بين 345 صورة.
وحول هذه المشاركة قال هيثم الفارسي: جاءت مشاركتي بأربعة أعمال فنية تجسد القراءة من مختلف الدول حول العالم الهند، الصين والنيبال. وأضاف الفارسي: معرض “قراءة وصورة” من المعارض الرائعة التي تتميز بجودة الصور الفنية والرسالة الجميلة التي يستقبلها المشاركون بالمعرض من خلال الاحتكاك بالتجارب والخبرات المشاركة فيه.
يقول ماجد العامري: أنا فخور بهذه المشاركة التي تضيف لي الشيء الكثير ولغة التعارف بهذا المعرض هي أكبر المكاسب والتي ينتج منها تبادل ثقافات وتصبح رصيدا جيدا للمصور. وأضاف: المعرض أيضا يتمع بجودة الصورة التي تنم على تمكن المصورين المشاركين بهذا المعرض.
أما سعيد الشعيلي فقال: مشاركتي في معرض “قراءة وصوره” مع أخواننا الفوتوغرافيين في دولة الامارات العربيه المتحدة، جاءت بمناسبة عام القراءه وقد شاركت بصورة لطفل يقرأ كتابا قمت بالتقاطها في حصن جبرين وهي تمثل للقراءة منذ نعومة الاظافر للمستقبل الباهر.
يذكر أن المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على فئة موهوبة في مجال التصوير الضوئي وتحفيزهم على الإبداع إلى جانب زيادة الاهتمام بموضوع القراءة وإبرازه من خلال فن التصوير الضوئي لجعل الصورة وثيقة تاريخية تحمل ذاكرة الوطن ورموزه والمساهمة في نشر الثقافة البصرية وهواية التصوير الفوتوغرافي.

إلى الأعلى