الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سبلة القصائد تنظم ملتقى شعراء فنون الرزحة والعازي والميدان بشمال وجنوب الشرقية
سبلة القصائد تنظم ملتقى شعراء فنون الرزحة والعازي والميدان بشمال وجنوب الشرقية

سبلة القصائد تنظم ملتقى شعراء فنون الرزحة والعازي والميدان بشمال وجنوب الشرقية

إبراء ـ من ماجد بن سليمان المحرزي.
نظمت سبلة القصائد المعنية بتوثيق فنون الشعر العماني التقليدي فن الرزحة والميدان والعازي وغيرها الملتقى الأول الذي جمع عددا من الشعراء البارزين في هذا المجال وذلك تحت رعاية سعادة أحمد البرواني ممثل ولاية ابراء بمجلس الشورى وحضور سعادة عبدالله الراسبي ممثل ولاية الكامل والوافي بمجلس الشورى وتمت دعوة عدد من الشعراء من مختلف ولايات محافظتي شمال وجنوب الشرقية لحضور الملتقى الى جانب شعراء من ولاية السويق. وتم خلال الملتقى تأدية عدد من الفنون العمانية التقليدية كفن الرزحة والقصافي والميدان والتشحشح والعازي، حيث دارت بين الشعراء مساجلات شعرية في فن الرزحة والميدان.
ومن بين المساجلات التي شهدها الملتقى مساجلة بين الشاعر عادل المسكر والحكم الحجري وسليمان الرواحي وعلي الراسبي وخليفة الهاشمي.
وحول هذا يقول الحكم طرماح المشرف على تنظيم هذا الملتقى: جاءت فكرة اقامة هذا الملتقى لتكريم عدد من الشعراء البارزين في ساحة الشعر الشعبي و هو يعتبر الاول الذي حاولنا من خلاله ان نجمع اكبر قدر من الشعراء من مختلف ولايات محافظتي شمال وجنوب الشرقية الذين لهم صيت في هذا المجال ونأمل ان تكون لنا ملتقيات اخرى تكون بشكل اوسع وأشمل في المستقبل.
ويقول سعادة احمد البرواني راعي الملتقى: يعتبر الملتقى بادرة طيبة وجهودا مشكورا لتجميع الشعراء الذين لهم باع في مجال فنون الرزحة و الميدان و العازي و هي من الفنون العمانية الاصيلة التي يجب ان تستمر و ان يحافظ عليها سواء بالتوثيق او باقامة مثل هذه الملتقيات ونحن بدورنا لا نألوا جهدا في دعم مثل هذه المبادرات . واختتم الملتقى بتكريم عدد من الشعراء القدامى و هم خاطر العلوي وخميس البلوشي ومرهون السيفي وعبدلله السوطي وضحي الهاشمي.

إلى الأعلى