الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: تحرير قرى جنوب الفلوجة ومقبرة جماعية في الصقلاوية
العراق: تحرير قرى جنوب الفلوجة ومقبرة جماعية في الصقلاوية

العراق: تحرير قرى جنوب الفلوجة ومقبرة جماعية في الصقلاوية

الفلوجة (العراق) ـ وكالات: أعلنت قيادة عمليات تحرير الفلوجة تقدم القطعات العسكرية نحو المحور الجنوبي من مدينة الفلوجة مع اكمال تحرير عدة قرى في الضواحي الجنوبية للمدينة والعثور على مقبرة جماعية تضم رفات 400 شخص في الصقلاوية .
وقال المقدم ياسر خلف إن “القطعات العسكرية مستمرة في تطهير كافة القرى الجنوبية حيث تم تطهير منطقة البوهوى واليتامه والبوحسين بالكامل من باقي الجيوب التابعة لعناصر داعش وقتل قرابة 12 عنصرا من التنظيم”
وأوضح أن “القوات الأمنية لم تسجل لديها أي إصابات بين صفوف المدنيين خلال تقدمها في عمليات تحرير المحور الجنوبي”.
وتابع خلف أن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والجيش وابناء العشائر بدأت باختراق عمق منطقتي الشهداء وجبيل جنوبي الفلوجة… وأوشكت القوات الأمنية على انهاء دفاعات داعش في المنطقتين كما نفذ طيران التحالف الدولي عشرات الضربات الجوية على أهداف محققة لتنظيم داعش”.
ومن جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 400 شخص من داخل مدينة الصقلاوية غالبيتهم من العناصر العسكرية كان قد اعتقلهم التنظيم وقتلهم في وقت سابق.
وأضافت المصادر أنه سيتم استخراج الجثث واجراء تحقيق في هذا الشأن كما سيتم البحث عما اذا كانت هناك مقابر جماعية أخرى.
يذكر أن القوات العسكرية تمكنت من العثور على ثلاث مقابر عند تحرير مدن محافظة الأنبار في مدينة هيت وكبيسة ومدينة الرمادي وكان أغلب هذه المقابر يضم رفات عسكريين وعوائلهم.

إلى الأعلى