الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد بحريني يتعرف على تجربة السلطنة في مجال التناقص الإلكتروني
وفد بحريني يتعرف على تجربة السلطنة في مجال التناقص الإلكتروني

وفد بحريني يتعرف على تجربة السلطنة في مجال التناقص الإلكتروني

زار السلطنة أمس الاثنين وفد بحريني برئاسة سعادة هيام محمد إسماعيل العوضي أمين عام مجلس المناقصات والمزايدات بمملكة البحرين الشقيقة وذلك بهدف تبادل الخبرات في مجال التناقص الإلكتروني.
بدأت الزيارة باجتماع الوفد البحريني مع سعادة السيد محمود بن هلال البوسعيدي أمين عام مجلس المناقصات، بعدها زار الوفد هيئة تقنية المعلومات وكان في استقبالهم الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة، حيث تعرف الوفد خلال الزيارة على تجربة الهيئة في مجال التناقص الإلكتروني والتعرف على أهم المشاريع التي تنفذها الهيئة في سبيل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية.
بعدها استمع الوفد البحريني إلى شرح عن مشروع المناقصات الذي تنفذه الهيئة وهو المشروع الأول من نوعه في السلطنة والذي يؤطر عملية التناقص وآليات إسناد المشاريع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تحديد التسهيلات المقدمة للشركات أثناء مرحلتي التناقص والتعاقد وتنفيذ المشاريع مع الهيئة.
وقالت سعادة هيام محمد إسماعيل العوضي أمين عام مجلس المناقصات والمزايدات بمملكة البحرين الشقيقة:” نحن سعداء جدا بهذه الزيارة التي تصب في خدمة التعاون القائم بين مختلف دول مجلس التعاون الخليجي عموما وبين المملكة والسلطنة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والاستفادة منها في مجال المناقصات والمزايدات من خلال تحويلها إلى الطريقة الإلكترونية”.
وأضافت سعادتها:” لقد سمعنا كثيرا عن تجربة السلطنة في مجال المناقصات الإلكترونية وهو ما جعلنا حريصين على زيارة السلطنة للتعرف على التجربة العمانية. وفي المقابل سنقوم بدورنا بنقل التجربة البحرينية للأخوة العمانيين بما يصب في مصلحة البلدين وإيجاد خدمات إلكترونية سهلة تساهم في تطوير مختلف المجالات ومنها القطاعان الاقتصادي والتجاري.

إلى الأعلى