الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 180 مشروعًا عمانيًا في المرحلة النهائية من مسابقة سوق الميناء
180 مشروعًا عمانيًا في المرحلة النهائية من مسابقة سوق الميناء

180 مشروعًا عمانيًا في المرحلة النهائية من مسابقة سوق الميناء

معرض تقييمي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بـ(عمران)
نظمت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) معرضاً تقييمياً لـ(180) مشروعاً صغيراً ومتوسطاً ضمن المرحلة النهائية لمسابقة (سوق الميناء) والتي يتم من خلالها تقييم المشاريع العمانية وتأهيلها للحصول على منافذ تجارية في قلب الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس ـ أحد أكبر المشاريع السياحية في السلطنة.
وقد سجلت المسابقة مشاركة واسعة وصلت إلى 260 طلباً تم فرزها وتقييمها لتأهيل 180 مشروعاً في المرحلة النهائية المقامة بمقر الشركة في مسقط، حيث عكست عملية التقييم التي تشرف عليها لجنة متخصصة بالشركة مدى أهمية مشروع “سوق الميناء” وما يحمله من فرص تنموية وأهداف طموحة.
وقال فهد بن حمد الهنائي، مدير تطوير أول بشركة “عمران” إن رؤية “سوق الميناء” تكمن في توفير وجهة حيوية ذات طراز عالمي تستقطب السياح والمقيمين على حد سواء ومن المهم أن تعكس المشاريع المحلية التي سيتم اختيارها رؤية الشركة وأن تشترك معها في بلورتها”.
وأضاف انه لمس اهتماماً بارزاً من مجتمع الأعمال المحلي من خلال المشاركة الكبيرة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقدمت بطلبات الانضمام إلى مشروع “سوق الميناء” وبمستوى الابتكار والجودة الذي تم تقديمه مما أعطى انطباعا متميزاً حول مدى جودة وتنوع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان، والفرص الواعدة التي يقدمها القطاع السياحي.
وأشار الى أن عملية التقييم النهائية لاختيار المشاريع المؤهلة تمثل تحدياً حقيقياً الا أن الشركة تتطلع إلى الإعلان عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة الفائزة قبل انتهاء شهر يونيو الجاري.
يُذكر أن إجمالي المساحات التجارية بسوق الميناء في الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس تبلغ 3,300 متر مربع، بينما سيبلغ حجم المشروع الكلي 451 ألف متر مربع، لتكون الواجهة البحرية بعد إنجازها أحد أهم المقاصد السياحية الرائدة التي تزخر بثقافة السلطنة ومدينة مطرح” التاريخية.

إلى الأعلى