الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الأردن: مقتل 5 من المخابرات في “هجوم إرهابي” بمخيم البقعة

الأردن: مقتل 5 من المخابرات في “هجوم إرهابي” بمخيم البقعة

عمّان ـ وكالات: قتل خمسة من عناصر المخابرات الأردنية في “هجوم إرهابي” على مكتب تابع لدائرتهم شمال عمّان ، ماجدد المخاوف الأمنية في بلد يملك حدودا طويلة مع سوريا والعراق.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني “تعرض مكتب للمخابرات في مخيم البقعة (شمال عمان) لهجوم إرهابي دنيء ما أدى إلى مقتل خمسة من رجال المخابرات”.
وأقيم مخيم البقعة، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، عام 1968 ويتبع محافظة البلقاء ويقطنه نحو 220 ألف لاجىء.
وأغلق الطريق المؤدي إلى مبنى المخابرات العامة الواقع في أطراف المخيم، فيما منع رجال الأمن الصحفيين من الاقتراب من المبنى أو التصوير.
وأوضح المومني أن القتلى هم “الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب”، وجميعهم من مرتبات المخابرات العامة.
وقال إن “الإرهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم في شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات”.
وأشار إلى أن “الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الإرهابي وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقا”.
من جهته، قال مصدر أمني فضل عدم الكشف عن اسمه إن “المعلومات الأولية هي أن منفذ الهجوم أطلق الرصاص من سلاح أوتوماتيكي على الشهداء أثناء تبديلهم المناوبة عندما كانوا خارج مكاتبهم في محيط المبنى، ولاذ بالفرار فورا”.
وأضاف إن “الشهداء هم رقيب أول لؤي الزيود، والعريف هاني القعايدة، والعريف عمر الحياري، وجندي أول أحمد الحراحشة وجندي محمود العواملة”.
وبحسب المصدر، فإن “الأجهزة الأمنية تتفحص كاميرات المراقبة في موقع الهجوم”.
من جهتها، أدانت الرئاسة الفلسطينية والحكومة الهجوم “الإرهابي” مؤكدة تضامنها مع المملكة. واستنكرت الرئاسة الفلسطينية “الحادث الإرهابي الذي استباح حرمة شهر رمضان المبارك، وحرمة الأمن الأردني، كدليل على السلوك الإجرامي لهذه الجماعات الإرهابية”.

إلى الأعلى