السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تعلن التقدم بالفلوجة وقائد (بدر) يرى افتقارا بالتخطيط
القوات العراقية تعلن التقدم بالفلوجة وقائد (بدر) يرى افتقارا بالتخطيط

القوات العراقية تعلن التقدم بالفلوجة وقائد (بدر) يرى افتقارا بالتخطيط

مقتل وإصابة 16 ببغداد
بغداد ـ وكالات: أعلنت القوات العراقية إحرازها تقدما في عملية تحرير الفلوجة من إرهابيي داعش، فيما يرى قائد جماعة بدر التي تعد إحدى أبرز مكونات الحشد أن القوات العراقية تفتقر للتخطيط.
وأفاد مصدر أمني بمحافظة الأنبار بأن القوات الأمنية حررت معمل غاز الفلوجة الواقع جنوب المدينة.
ونقل موقع “السومرية نيوز”عن المصدر قوله إن “القوات الأمنية تمكنت من تحرير معمل غاز الفلوجة الواقع في منطقة حي الشهداء جنوب المدينة”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “تلك القوات تواصل تقدمها لتحرير باقي مناطق المدينة من سيطرة التنظيم”، مشيرا إلى أنها “كبدت داعش خسائر فادحة بالأرواح والمعدات”.
وأعلنت قيادة عمليات تحرير الفلوجة أمس الأول الأحد دخول القوات الأمنية إلى منطقتي جبيل والشهداء جنوب المدينة.
إلى ذلك انتقد قائد (جماعة بدر) هادي العامري الجيش العراقي لأنه حرك فرقة مدرعة إلى منطقة مخمور قرب الموصل أكبر معقل لداعش في شمال العراق بينما لا تزال معركة طرد مقاتلي التنظيم من الفلوجة أهم معقل له قرب بغداد مستمرة.
وقال العامري الذي يقود منظمة بدر “المؤسف المحزن عدم وجود تخطيط دقيق للعمليات العسكرية.” وأضاف في مقابلة مع تليفزيون السومرية الأحد “أنا أعتقد أن إرسال جزء كبير من المدرعات والإمكانيات إلى مخمور بحجة معركة الموصل. أنا اعتبرها خيانة لمعركة الفلوجة.”
ومنظمة بدر التي يقودها العامري أكبر مكون في قوات الحشد الشعبي وهي تحالف من جماعات مسلحة يقاتل داعش.
واتهم العامري أيضا السلطات العراقية بتحريك الجيش إلى مخمور التي تبعد نحو 60 كيلومترا جنوب الموصل استجابة لضغط من الولايات المتحدة.
ونفى متحدث باسم الجيش أن يكون لتحريك قوات من الجيش نحو الموصل أثر على معركة الفلوجة التي تبعد نحو 350 كيلومترا إلى الجنوب من الموصل والتي يحاول الجيش وقوات الحشد الشعبي استعادتها من سيطرة تنظيم داعش الذي استولى عليها قبل عامين.
من جهة أخرى أفادت الشرطة العراقية بمقتل أربعة مدنيين عراقيين وإصابة 12 آخرين أمس في تفجيرين منفصلين في مناطق ببغداد.
وقالت مصادر في الشرطة إن مدنيين قتلا وأصيب ثمانية آخرون في انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة الطارمية شمال بغداد.
وأشارت المصادر إلى مقتل اثنين وإصابة أربعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة بسوق تجارية في حي البياع جنوب غرب بغداد.

إلى الأعلى