الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ (47.16) دولار

نفط عمان بـ (47.16) دولار

مسقط ـ عواصم ـ العمانية ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أغسطس القادم امس (16ر47) دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد امس ارتفاعًا بلغ (52) سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الاول الاثنين الذي بلغ (64ر46) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ (39) دولارًا أميركيًا و(40) سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك (3) دولارات أميركية و(6) سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الماضي.
من جانبها ظلت أسعار النفط قرب أعلى مستوى لها في سبعة أشهر امس الثلاثاء بعد أن لامس الدولار أدنى مستوى في قرابة شهر كما تراجع إنتاج النفط النيجيري بسبب سلسلة هجمات على البنية التحتية.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا خلال امس إلى 50.72 دولار للبرميل وكانت قد قفزت أمس الاول الاثنين إلى ذروة مستوياتها في 2016 عند 50.83 دولار وهو أعلى سعر أيضا منذ نوفمبر الماضي.
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 14 سنتا إلى 49.83 دولار للبرميل.
وبدأت أعمال أولية أمس الاول الاثنين لاستئناف العمل في ثلاث من مصافي النفط التابعة لشركة توتال الفرنسية بعد أن توقف العمل فيها في إطار إضرابات على مستوى فرنسا.
وقال مصدر إن إنتاج خام بوني الخفيف في نيجيريا تراجع بما يصل إلى 170 ألف برميل يوميا بعد هجمات على بنية تحتية لخطوط الأنابيب.
وفشلت أوبك في الاتفاق على استراتيجية محددة لإنتاج النفط الأسبوع الماضي لكن تجارا قالوا إن تعهد السعودية بعدم إغراق السوق قدم بعض الدعم للنفط.

إلى الأعلى