السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل فعاليات برنامج صيف الرياضة في المسابقات والأنشطة المتنوعة
تواصل فعاليات برنامج صيف الرياضة في المسابقات والأنشطة المتنوعة

تواصل فعاليات برنامج صيف الرياضة في المسابقات والأنشطة المتنوعة

في أجواء من الفرح والمنافسة
في أجواء من الفرح والمنافسة تتواصل فعاليات برنامج صيف الرياضية التي تنظمة وزارة الشؤون الرياضية في مختلف محافظات السلطنة الذي يقام خلال الفترة من 5 يونيو إلى 31 أغسطس.
حيث تزينت المجمعات الرياضية والمراكز التجارية والحدائق العامة بحلة « صيف الرياضة « الذي تصل خدماته لكافة المجتمع من مواطنين ومقيمين للأطفال والشباب والكبار رجالا ونساء, بهدف تحقيق جملة من الأهداف الرياضية والصحية والسلوكية والاجتماعية التي تتلاءم مع طبيعة وميول أفراد المجتمع المحلي في المحافظات, واستغلال أوقات الفراغ في تنمية المهارات الرياضية والبدنية . واكبت محافظات السلطنة الحدث الرياضي الصيفي من خلال إقامة أيام مفتوحة لتدشين انطلاقة برنامج « صيف الرياضة «, للإعلان عن البرامج الرياضية خلال ثلاثة أشهر وأهم المحطات وطرق التسجيل للمراكز التدريبية والفئات المستهدفة.

ويساهم البرنامج في تنمية روح العمل الجماعي لدى المشاركين سواء من خلال الأيام المفتوحة أو المراكز التدريبية, ومن أهم المحطات الجديدة في هذا العام هو التعاون الأكبر مع اللجان الرياضية المحلية لتنفيذ ونشر الرياضات التي لا يوجد بها اتحادات رياضية وهي (اللجنة العمانية للبولينج ـ واللجنة العمانية لكرة الطاولة ـ واللجنة العمانية للصم ـ واللجنة العمانية للرياضات الجليدية ـ واللجنة العمانية البارالمبية) وذلك بتنفيذ بعض المراكز التدريبية والأيام المفتوحة لها.

الأيام المفتوحة والمراكز التدريبية
انطلقت جملة البرامج الرياضية ضمن « صيف الرياضة « حيث افتتح البرنامج بأيام مفتوحة أقيمت في المجمعات الرياضية بمختلف المحافظة بالإضافة إلى المراكز التجارية والحدائق العام, واستهدفت الأيام المفتوحة الأطفال والكبار بأنشطة رياضية وترفيهية تعزز مفاهيم الرياضية والصحة. وستنفذ الأيام المفتوحة على مستوى كل محافظة في أيام معينة تستجذب فعاليتها حشود العامة من المجتمع وتقام في الأماكن العامة كالمجمعات الرياضية والتجارية والحدائق العامة والشواطئ خلال عدد من الأنشطة الرياضية والمسابقات والرياضية والترفيهية, وتتنوع الأنشطة حسب الظروف البيئية للمحافظات وميول واهتمامات المجتمع المحلي لكل محافظة. وهنالك أيام مفتوحة تخصص للعائلات ومنها للأطفال ومنها للنساء للمارسة الأنشطة الرياضية في أجواء من الخصوصية في المرافق الرياضية بالمجمعات والصالات المغطاة .

وستنطلق المراكز التدريبية لصيف الرياضة في 17 من يوليو القادم وتستمر خلال شهر كامل ويتم استغلال المرافق الرياضية في المجتمعات الرياضية والأندية لإقامة المراكز المتنوعة الرياضات حسب ميول واهتمامات المشارك, وتساعد المراكز في تنمية المهارات الأساسية لكل رياضة وتعليم الناشئة أبرز مهارات اللعبة التي تم اختيارها على يد مدربين بحيث يساهمون لاحقا في الانضمام إلى الأندية وصقل مهاراتهم وتنميتها خلال الأندية , فهنالك العديد من الرياضات التي خصصت لها مراكز حسب توجهات المحافظات.
إضافة إلى ذلك تقام المسابقات الرياضية المختلفة, حيث تتعدد المسابقات خاصة في ليالي الشهر الفضيل , حيث ستقام العديد من المسابقات الرمضانية لصيف الرياضة لرياضات مختلفة.

الظاهرة تدشن « صيف الرياضة «
رعى سعادة شهم بن راشد بن سيف الشهومي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري الحفل الذي نظمته دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة لتدشين « صيف الرياضة « في نسخته الحادية عشر وذلك بحديقة السليف العامة بولاية عبري, وبحضور أعضاء فريق العمل المشرف على برنامج صيف الرياضة بالمحافظة ، وأولياء الأمور والأطفال .

تضمن الحفل التعريف بالبرنامج والذي نفذه راشد بن سليمان العدوي رئيس فريق عمل برنامج صيف الرياضة بالمحافظة بتعريف راعي المناسبة والحضور ببرنامج صيف الرياضة والأنشطة التي تقام خلاله, مؤكداً حرص دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة ممثلة بفريق العمل المشرف على البرنامج هذا العام على توزيع الأنشطة والفعاليات في أكثر من موقع في ولايات المحافظة وبالتعاون مع الأندية والفرق الأهلية التابعة لها وذلك لاستفادة أكبر قدر من فئات المجتمع من أنشطة البرنامج.كما قام سعادة العضو شهم بن راشد الشهومي راعي المناسبة بإلقاء كلمته للحضور والإعلان الرسمي عن انطلاق فعاليات برنامج صيف الرياضة بمحافظة الظاهرة لعام 2016 م ، وأكد سعادته في كلمته على أهمية مشاركة وتفاعل الشباب في أنشطة البرنامج ، وحث أولياء الأمور لأبنائهم للاستفادة من الفعاليات والأنشطة التي تقدمها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بدائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة ومن ضمنها البرامج الصيفية المتنوعة وعلى رأسها برنامج صيف الرياضة لما يشمله من تنوع في الفعاليات والأنشطة والتي تتناسب مع مختلف فئات وشرائح المجتمع . ويشتمل برنامج صيف الرياضة بمحافظة الظاهرة هذا العام على أكثر من ( 18 ) فعالية رياضية ضمن الأيام المفتوحة موزعة على ولايات المحافظة الثلاث لتشمل أياما رياضية عائلية ومسابقات رياضية ترفيهية للأطفال ، مسابقات رياضية نسائية ، وقوافل رياضية للقرى البعيدة عن مراكز الولايات.
سوف يستضيف المجمع الرياضي بعبري خلال شهر رمضان المبارك على مجموعة من هذه الفعاليات منها أنشطة خاصة بالنساء مثل مسابقة كرة الطائرة ومسابقة كرة اليد ومسابقة كرة السلة بالإضافة إلى مسابقة المشي ، أما فيما يخص أنشطة الذكور فسوف تقام في المجمع الرياضي خلال شهر رمضان المبارك مسابقة سداسيات كرة القدم المفتوحة ومسابقة رباعيات كرة الطائرة . كما ستستضيف أندية المحافظة والفرق الرياضية العديد من الفعاليات الخاصة بالأيام المفتوحة والقافلة الرياضية والفعاليات الترفيهية والمسابقات طيلة فترات البرنامج. وتشهد المحافظة إقامة 14 مركز تدريبي موزعة على ولايات المحافظة الثلاثة وهنالك مراكز في المجمع الرياضي بعبري تستهدف النساء والرجال ومختلف الرياضات.

100 مشارك
دشنت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة «صيف الرياضة» ، حيث استهلت المحافظة أولى فعالياتها في البرنامج بفعالية اليوم الرياضي الترفيهي للعائلات والذي أقيم بحديقة الرستاق العامة والذي اشتمل على ألعاب ترفيهية ، وحقيبة ألعاب القوى للأطفال بالتعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى بالإضافة إلى معرض مصاحب للفعالية للصناعات الحرفية ، وبلغ عدد المشاركين في الفعالية ما يقارب مائة (100) مشارك من الجنسين .

جنوب الشرقية تفتتح البرنامج
قامت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية اليوم بتدشين برنامج صيف الرياضة تحت رعاية سعاد عبدالله بن مسلم بن حمد الراسبي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الكامل والوافي في المجمع الرياضي بصور في الصالة الرياضية بصور بمشاركة واسعة من المدرسة الهندية الخاصة والفرق الأهلية وفريق البراعم لكرة القدم تضمن التشين عدة أنشطة وفعاليات حيث قام راعي الحفل بتدشين البرنامج من خلال التسجيل في البرنامج, وتضمن البرنامج على فعاليات رياضية وترفيهية ومسابقات.

تفاعل كبير بشمال الباطنة
أقيم حفل تدشين برنامج «صيف الرياضة «بمحافظة شمال الباطنة تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن ابراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار وبحضور مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة الفاضل خليفة بن خميس الجابري بحديقة صحار العامة والذي تضمن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية للأطفال والعائلات , تفاعل معها المشاركون معبرين عن سعادتهم بافتتاح البرنامج.

مرح يتجدد
وعلى مستوى محافظة مسندم أقيمت فعاليات « مرح يتجدد « في افتتاح البرنامج وذلك بالقاعة المغطاة بالمجمع الرياضي بخصب وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالسلام بن محمد الكمالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب, حيث استهدفت فعاليات الافتتاح الأطفال من أعمار 5 إلى 16 سنة وتضمنت العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المتنوعة.

إلى الأعلى