الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «النقل والاتصالات» تعتزم تأسيس شركة قابضة للطيران المدني
«النقل والاتصالات» تعتزم تأسيس شركة قابضة للطيران المدني

«النقل والاتصالات» تعتزم تأسيس شركة قابضة للطيران المدني

تضم الطيران العماني و«العمانية لإدارة المطارات» وشركة للملاحة الجوية «قيد التأسيس»
كتب ـ هاشم الهاشمي:
أعلن معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات أن الوزارة تعمل على تأسيس شركة قابضة في قطاع الطيران المدني تضم الطيران العماني وشركة إدارة المطارات وشركة للملاحة الجوية «قيد التأسيس»، جاء ذلك في تغريدة على حساب وزير النقل والاتصالات عبر تويتر.
وكان سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني قال في تصريح سابق لـ «الوطن الاقتصادي»: إن وزارة النقل والاتصالات والهيئة العامة للطيران المدني تعملان حاليا على دراسة إنشاء شركة حكومية قابضة تعنى بالطيران المدني.
وقال سعادته: إن الوزارة ستكون واضعة للسياسة العامة للقطاع وستكون الهيئة الجهة المنظمة والمراقبة له.
وأوضح أن الهيئة ستقوم بوضع التشريعات اللازمة للشركة القابضة، حيث ستأتي الشركة تحت مظلتها لتكون كل الخدمات المقدمة في قطاع الطيران المدني سواء بالنسبة للطيران أو الشحن وخدمات التموين وكذلك إدارة المطارات وخدمات أخرى تحت إشرافها.
وأضاف سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني: أن الهدف من هذه الشركة هو إدخال عنصر المنافسة على هذا النوع من الخدمات وذلك للنهوض بهذا القطاع من حيث تطوير نوعية الخدمات المقدمة للزبائن، مؤكدا سعادته بأننا نقوم حاليا بدراسة أفضل الطرق لتطوير إدارة أصول المطارات بصفة عامة.

إلى الأعلى