الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تؤكد على أهمية تعريف أصحاب المشاريع ببوابات الأعمال والاستفادة من خدماتها
الغرفة تؤكد على أهمية تعريف أصحاب المشاريع ببوابات الأعمال والاستفادة من خدماتها

الغرفة تؤكد على أهمية تعريف أصحاب المشاريع ببوابات الأعمال والاستفادة من خدماتها

مسقط ـ (الوطن):
عقدت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عمان مؤخرا اجتماعها الثالث برئاسة أحمد بن عبد الكريم الهوتي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة وذلك بمركز الطموح الشامخ. مرحبا بالأعضاء الجدد شاكرا لهم قبولهم بعضوية اللجنة أملا أن يكونوا إضافة جديدة لتحقيق أهداف اللجنة المرسومة.
خلال الاجتماع تم التطرق إلى بحث سبل التعاون مع المؤسسات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال تطوير بوابات الأعمال لما لهذه البوابات من مردود إيجابي يسهم في نمو وتطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تعنى هذه البوابات بتسجيل الشركات والمؤسسات الخاصة في موقع إلكتروني متخصص يعمل كوسيط يمكن للمشترك من خلاله الحصول على عقود ومشاريع في شركات ومؤسسات كبيرة داخل السلطنة وخارجها.
كما ناقش الاجتماع مقترح تنظيم عدد من الفعاليات واللقاءات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع نادي رواد الأعمال والجامعات والكليات بالسلطنة وذلك للتعريف بهذه المؤسسات وأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني، وقد أوصى الاجتماع بأهمية دور لجان المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في فروع الغرفة بالمحافظات للتعريف بدور نادي رواد الأعمال ودوره في مساعدة أصحاب المشاريع للنهوض بمشاريعهم وتطويرها والعمل على ديمومتها، كما أوصت كذلك بأهمية عمل لقاء مع المؤسسات التمويلية الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعريف بآليات الدعم وطرقه وكيفية الاستفادة من هذا الدعم على الوجه الصحيح. كذلك أوصت اللجنة بأهمية تعريف الشباب أصحاب المشاريع ببوابات الأعمال وحثهم للانخراط فيها والاستفادة من الخدمات التي تقدمها هذه البوابات في تطوير أعمالهم.

إلى الأعلى