الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «النقل والاتصالات» تطبق نظام التناقص الإلكتروني في طرح وإسناد المناقصات

«النقل والاتصالات» تطبق نظام التناقص الإلكتروني في طرح وإسناد المناقصات

مسقط ـ العمانية:
تعمل وزارة النقل والاتصالات على تطبيق نظام التناقص الإلكتروني في طرح وإسناد المناقصات عبر النظام الذي أثبت كفاءته الفنية والتقنية من حيث سهولة إجراءات التناقص.

وأوضح يوسف بن عبدالله المجيني مدير دائرة المناقصات والعقود بوزارة النقل والاتصالات أن فكرة نظام التناقص الإلكتروني جاءت بناء على توجهات الحكومة نحو تحويل الاقتصاد والمجتمع إلى عصر تقنية المعلومات المتقدمة التي تتمثل في بناء مجتمع عمان.
وقال المجيني إن نظام التناقص الإلكتروني يعد نقلة نوعية وهو بمثابة استراتيجية لكافة مجالات المعرفة والقدرة البشرية المفعلة في جميع الأنشطة الاقتصادية من أجل تجميع المعرفة وسرعة كفاءة تشغيلها في تحقيق الأهداف والخدمة الإلكترونية التي بدأت الحكومة بتقديمها ضمن مشاريع هيئة تقنية المعلومات بالتنسيق مع مجلس المناقصات لإنشاء نظام إلكتروني ذات تطبيقات وتقنيات مناسبة مع الرؤية المستقبلية للخدمات الحكومية الإلكترونية لعملية التناقص تشمل طرح المناقصات والمشتريات الحكومية عبر هذا النظام. وأضاف قائلًا إن وزارة النقل والاتصالات بدأت في تطبيق نظام التناقص الإلكتروني منذ حوالي سنتين على مستوى جميع قطاعات الوزارة التي وفرت الكثير من الجهد والوقت في عمليات وإجراءات التناقص». وأوضح يوسف المجيني أن أهم مميزات نظام التناقص الإلكتروني تتمثل في سهولة الاستلام والرد على استفسارات الشركات المتناقصة وتقليل الجهد المبذول من قبل الفنيين الموجودين بالوزارة، مؤكدًا أن النظام يعزز إنجازات الأعمال بكفاءة مع توفير المعلومات بشفافية لكل المعنيين ويتيح تعميم جميع الاستفسارات والردود بحيث تكون واضحة لجميع المتناقصين وتعميم الزيارات الميدانية للمشروع.

إلى الأعلى