الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / «عماني فـي كوينزلاند».. أول مجلة إلكترونية طلابية خارج حدود الوطن
«عماني فـي كوينزلاند».. أول مجلة إلكترونية طلابية خارج حدود الوطن

«عماني فـي كوينزلاند».. أول مجلة إلكترونية طلابية خارج حدود الوطن

أصدرت الجمعية العمانية بمقاطعة كوينزلاند الأسترالية مؤخراً العدد الأول من مجلتها (عماني في كوينزلاند)، وهي أول مجلة إلكترونية عمانية للطلبة المبتعثين خارج السلطنة.

وعن المجلة يقول هلال بن مظفر الريامي رئيس الجمعية: تعكس مواضيع المجلة رؤية الجمعية في احتواء مواهب وإبداعات الطلبة، وفريق عمل المجلة وهو انعكاس لهذه الرؤية، حيث يضم الفريق نخبة من المواهب العمانية الواعدة في التصميم والتصوير والكتابة.
وتهدف المجلة إلى تعريف الطلبة العمانيين والمجتمع المحيط بآخر ما يستجد من أنشطة وفعاليات تنظمها الجمعية، وكذلك التعريف بأهم المعالم السياحية التي تشتهر بها مقاطعة كوينزلاند، إضافة لتقديم نماذج مشرفة للطالب العماني المبتعث في القارة الأسترالية، حيث سيحوي كل عدد لقاء مع طالب للتعرف على تجربته الشخصية مع الابتعاث والدراسة في أستراليا ومشاركته لتلك التجربة مع زملائه الآخرين، لتكون الفائدة أكبر. ليث بن خليفة الشيادي رئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية قال:(عماني في كوينزلاند) هي مجلة إلكترونية ذات طابع ثقافي وترفيهي تقدم المعلومة المفيدة والهادفة للقارئ في قالب يتميز بالسهولة والبساطة والجاذبية. وكون المستهدف في المقام الأول هم الطلبة فقد حرصنا أن تكون مواضيع المجلة خفيفة وبسيطة في عصر يتصف بالبحث عن المعلومة السريعة و المختصرة، ومن المؤمل أن يكون للمجلة نسخة باللغة الانجليزية ابتداء من الأعداد القادمة، مع التخطيط لزيادة عدد مواضيع المجلة وأبوابها وصفحاتها مستقبلاً.

إلى الأعلى