الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مقتل 5 مسلحين خلال عملية أمنية بكازاخستان

مقتل 5 مسلحين خلال عملية أمنية بكازاخستان

أستانا ـ موسكو ـ د.ب.أ:
لقى خمسة مسلحين حتفهم أمس خلال عمليات مكافحة الإرهاب التي تقوم بها أجهزة الأمن الكازاخستانية في مدينة آكتوبي غرب البلاد، والتي شهدت مطلع الأسبوع الجاري سلسلة هجمات دموية. وذكرت تقارير اخبارية أن مركز مكافحة الإرهاب التابع للجنة الأمن القومي في كازاخستان أكد أن عملية مكافحة الإرهاب أسفرت حتى الآن عن مقتل 5 مشتبه بهم، كما أصيب عنصران أمنيان بجروح طفيفة.

وأفادت شبكة «روسيا اليوم» الاخبارية الروسية أن المركز أكد أيضا على أن العملية التي تشهدها مدينة آكتوبي لم تنته بعد، وسيتم الإعلان عن انتهائها في وقت لاحق، موضحا في بيان أن اربعة مشتبه بتورطهم في الهجمات الإرهابية التي شهدتها المدينة يوم الأحد الماضي، تحصنوا داخل شقة في مبنى سكني، ورفضوا الاستسلام بعد محاصرتهم من قبل رجال الأمن، ما أدى إلى مقتل جميع المشتبه بهم أثناء عملية اقتحام الشقة من قبل الأمن.
وأفاد البيان أن المشتبه به الخامس من «المتواطئين مع الإرهابيين»، وأنه أطلق النار على دورية للشرطة في المدينة وقتل بنيران مضادة. يذكر أن نحو 20 شخصا أغلبيتهم من منفذي الهجمات، قتلوا في سلسلة الأحداث الدموية في آكتوبي يوم الأحد الماضي.
ووفقا للرواية الرسمية، فقد اقتحمت مجموعة إرهابيين متجرين لبيع الأسلحة في آكتوبي صباح الأحد، وسرقت كمية كبيرة من الأسلحة، بالإضافة إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين، ومن ثم توجه عدد من المسلحين إلى القاعدة العسكرية الواقعة في المدينة، وهناك اشتبكوا مع الحرس الوطني، وقتل جميع المهاجمين إضافة إلى 3 عسكريين في المواجهة.

إلى الأعلى