الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / برنامج مكثف علي المطاعم والمقاهي والمنشآت الغذائية بنزوى
برنامج مكثف علي المطاعم والمقاهي والمنشآت الغذائية بنزوى

برنامج مكثف علي المطاعم والمقاهي والمنشآت الغذائية بنزوى

نـزوى – من سالم بن عبدالله السالمي:
أعدت بلدية نـزوى برنامجاً متكاملاً بدأ تنفيذه خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، حيث تم اعادة جدولة وتوزيع ساعات العمل بما يضمنمن مواجهة متطلبات العمل خلالهذا الشهر الفضيل حيث تمزيادة وتيرة حملات الرقابة الصحية وتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية .. وغيرها خلال الفترتين الصباحيــة والمسائية لمتابعة التزام هذه المنشآت وتقيدها بالاشتراطات الصحية المعمول بها وكذلك متابعة أعمال النظافة العامة والتخلص من المخلفات والمشوهات بشكل دوري ومستمر، كما تم تعزيز جاهزية المسلخ بالإضافة إلى تكثيف وتعزيز المناشط التوعوية من خلال إقامة فعاليات وبرامج مناسبة لمختلف شرائح المجتمع.
وحول استعدادات البلدية لاستقبال شهر رمضان المبارك أوضح عبدالله بن محمد بن سيف السيابي مدير بلدية نـزوى إلى أن البلدية اتخذت كافة التدابير والاستعدادات اللازمة ووضعت برامج العمل المناسبة لمواجهة متطلبات العمل خلال شهر رمضان الفضيل لضمان توفير مختلف الخدمات البلدية للمواطن والمقيم في هذه الولاية.
وأشار السيابي إلى أنحملات التفتيش والرقابة على المحلات التجارية والاسواق سوف تتواصل طوال شهر رمضان لضمان التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية السليمة وتقديم مأكولات صحية نظيفة. موضحاً بأن هناك زيارات عادية وأخرى مفاجئة للمنشآت المختلفة وذلك وفق برامج وأوقات مناسبة، كما ستكون هناك حملات نظافة تهدف إلى التخلص من جميع المخلفات بصفة يومية من خلال تفريغ الحاويات ونقل ما بها من مخلفات إلى مواقع طمر النفايات حيث سيكون العمل على فترتين صباحية ومسائية والذي سوف يتواصل حتى ساعات متأخرة من الليل من اجل القضاء على كافة المخلفات التي يتم رميها في الحاويات حيث من المتوقع زيادة كمية الإفرازات خلال شهر رمضان الفضيل مما يتطلب مضاعفة الجهود من أجهزة النظافة العامة بالبلدية للقضاء على تلك المخلفات.
وأضاف: إنه تم تعزيز جاهزية المسلخ ليكون قادراً على مواجهة ازدياد الطلب واستقبال اكبر عدد ممكن من الذبائح.
واختتم السيابي قائلاً: إن البلدية سوف تضاعف جهودها خلال الشهر الفضيل لمواجهة متطلبات هذه المرحلة، كما ستكون هناك العديد من برامج التوعية المتمثلة في الأنشطة المختلفة التي تستهدف الافراد لبث الوعي في القطاعين البلدي والمائي.

إلى الأعلى