السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الأرجنتين تسحق بنما بخماسية نظيفة في كوبا أميركا
الأرجنتين تسحق بنما بخماسية نظيفة في كوبا أميركا

الأرجنتين تسحق بنما بخماسية نظيفة في كوبا أميركا

قاد ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني لإكتساح نظيره بنما بخماسية نظيفة مع هاتريك لنجم برشلونة بعد أن بدأ على مقاعد البدلاء في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم السبت، ليضمن الألبيسليستي التأهل إلى دور الثمانية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا).
وشهدت المباراة، التي جرت ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة للبطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، مشاركة نجم برشلونة وقائد المنتخب الأرجنتيني ميسي من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 61 ليسجل الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 68 وبعد عشر دقائق فقط أحرز الهدف الثاني له والثالث للتانجو ثم سجل الهدف الثالث له والرابع لبلاده في الدقيقة .87 وتكفل نيكولاس أوتاميندي مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة واختتم سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي التسجيل بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة .90 وغاب ميسي عن صفوف المنتخب الأرجنتيني في مباراته الأولى بكوبا أمريكا 2016 وذلك بسبب الإصابة وحمل خافيير ماسكيرانو شارة القيادة بدلا منه.
ولعب منتخب بنما بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 بعد طرد نيبال جودوي لحصوله على الإنذار الثاني.
وحقق الفريق الأرجنتيني فوزه الثاني على التوالي بعد أن فاز في الجولة الأولى على تشيلي 2-1 .
ولم يسبق أن التقى الفريقان في مواجهة رسمية من قبل لكنهما ألتقيا في مباراة ودية في عام 2009 انتهت بفوز الأرجنتين 3-1 وضمن منتخب الأرجنتين تأهله إلى دور الثمانية بصرف النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في دور المجموعات امام بوليفيا والمباراة الأخرى في المجموعة الرابعة والتي تجمع منتخب بنما بنظيره التشيلي يوم الأربعاء المقبل.
وتكمن أهمية الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني في كونها محددة لهوية متصدر المجموعة في الوقت الذي ستحدد المباراة الأخرى التي تجمع بين تشيلي وبنما هوية المتأهل الأخر رفقة التانجو إلى دور الثمانية إذ يمتلك كل منهما ثلاث نقاط.
وبدأت المباراة بشكل هادئ ولم تشهد أي فرص حقيقية على المرميين في أول خمس دقائق.
وأشهر الحكم السلفادوري جويل أنتونيو أجويلار شيكاس أول بطاقة صفراء في الدقيقة 11 وكانت من نصيب المهاجم البنمي بلاس بيريز بسبب الخشونة مع خافيير ماسكيرانو.
وتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف مع حلول الدقيقة السابعة إثر ضربة حرة نفذها انخيل دي ماريا جناح باريس سان جيرمان الفرنسي ليرتقي لها نيكولاس اوتاميندي مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي برأسه إلى داخل الشباك.
وكاد منتخب بنما يدرك التعادل في الدقيقة 18 عبر ضربة رأس من روديريك ميلير مستغلا ضربة حرة نفذت من منتصف الملعب ولكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى مباشرة.
وتعرض فالنتين بيمنتيل لإصابة قوية بعد اصطدامه بزميله ميلير، ليغادر الملعب ويشارك ميخيل كامارجو بدلا منه.
وتلقى فيليبي بالوي وماسكيرانو إنذارا لكل منهما بسبب الاحتكاك بدون كرة.
وضاعت فرصة هدف مؤكد من منتخب بنما لإدراك التعادل في الدقيقة 28 إثر ضربة حرة مباشرة نفذها كامارجو بشكل رائع ولكن الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو أبعد الكرة من على خط المرمى.
ولعب منتخب بنما بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 بعد طرد نيبال جودوي لحصوله على الإنذار الثاني بعدما وجه دفعة بدون كرة في وجه اوسفالدو جايتان.
وتعرض دي ماريا للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 41 وشارك ايريك لاميلا بدلا منه.
ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينهي منتخب الأرجنتين شوط المباراة الأول متقدما بهدف اوتاميندي.
وكاد لاميلا يسجل الهدف الثاني للتانجو الأرجنتيني بعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني عبر تسديدة قوية ولكن فيليبي بالوي أبعد الكرة من على خط المرمى في الوقت المناسب قبل أن يتدخل الحارس جايمي بينيدو ويمسك الكرة.
وأهدر جونزالو هيجواين هداف نابولي والدوري الإيطالي فرصة هدف لا يضيع في الدقيقة 55 بعدما انفرد تماما بالمرمى البنمي لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل دفاع الخصم وينقذ الموقف.
وشارك الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 61 بدلا من اوجستو ماتياس فرنانديز.
وكافأ ميسي مدربه خيراردو مارتينو وسجل الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 68 بعدما سدد روديريك ميلير الكرة في وجه هيجواين لترتد الكرة وتصل لميسي داخل منطقة الجزاء ليسدد بكل هدوء إلى داخل الشباك.
وتقمص ميسي دور البطولة وسجل الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 78 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع.
وسجل البديل سيرخيو أجويرو هدفا للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 85 ولكن تم الغاؤه بداعي التسلل.
وأكمل ميسي الثلاثية (هاتريك) قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة بعدما تلقى تمريرة من ماركوس فاوستينو روخو داخل منطقة الجزاء ليهيئ الكرة لنفسه بشكل رائع ويسدد بمهارة في الشباك.
وبعد ثلاث دقائق فقط سجل أجويرو الهدف الخامس للأرجنتين إثر عرضية طولية من ميسي هيأها لاميلا برأسه لأجويرو داخل منطقة الجزاء ليسدد مهاجم مانشستر سيتي بكل سهولة في الشباك.

إلى الأعلى