الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / عملية التسجيل بمسابقة السلطان للقرآن الكريم (السادسة والعشرين) تلقى اقبالاً كبيراً من المتسابقين
عملية التسجيل بمسابقة السلطان للقرآن الكريم (السادسة والعشرين) تلقى اقبالاً كبيراً من المتسابقين

عملية التسجيل بمسابقة السلطان للقرآن الكريم (السادسة والعشرين) تلقى اقبالاً كبيراً من المتسابقين

تستمر حتى 8 أغسطس القادم
(750) مشاركاً من الجنسين تم تسجيلهم بالمسابقة حتى الآن من خلال (24) مركزاً للمسابقة بالولايات
متابعة ـ علي بن صالح السليمي:
تتواصل عملية التسجيل أعمالها في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (السادسة والعشرين) لهذا العام، منذ بدء حملتها الإعلامية لتشجيع الراغبين المشاركين في الدخول لحفظ القرآن الكريم وذلك عبر الموقع الالكتروني للمسابقة وهو:
(www. quran. gov. om)، حيث شهد الموقع اقبالاً وتسجيلاً جيداً وواضحاً في بداياته الأولى للخوض في غمار تلك المسابقة الإيمانية والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في نسختها (السادسة عشرة).
وقد افاد سلطان العبري العضور الاعلامي بمسابقة هذا العام: ان عدد المشاركين بالمسابقة وصل حتى الآن حوالي (750) مشاركاً من الجنسين وهذا الرقم يكون الاعلى من نظيره بالعام الماضي، موضحاً بأنه تم وضع مراكز للمسابقة في الولايات الاساسية وعدد هذه المراكز 24 مركزاً.
منوهاً بأن هناك جهات حكومية وخاصة قد تعاونت في نشر هذا الحملة الاعلامية للمسابقة الى كل بيت في السلطنة بالاضافة الى الوسائل الاعلامية المختلفة.
مؤكداً في هذا الجانب أنه يتم خلال هذا الشهر الفضيل من خلال اداري المراكز الـ (24) توجيه الناس وتحفيز ابنائهم للمشاركة بالمسابقة، وكذلك البحث عن الحفظة والاسر القرآنية وحفظة من فئة كبار السن وايضاً البحث عن اصغر الحفظة لكتاب لله لكي يتسنى المنافسة في المسابقة ونشر ثقافة حفظ كتاب لله في المجتمع.
يذكر أن المركز قد اعلن عن فتح باب التسجيل في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (السادسة والعشرين) التي سيتم استقبال آخر الطلبات للمشاركة يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس القادم، وستبدأ التصفيات الأولية بتاريخ 14 أغسطس القادم، فيما تبدأ التصفيات النهائية خلال شهر أكتوبر المقبل.
وحسبما أفاد أحد الاعضاء الاداريين بالمسابقة بأن مراكز (نزوى والخوض وسناو وعبري وصلالة وسمائل وصحار) في صدارة المراكز الأكثر تسجيلاً حتى الآن، في عدد المتسابقين وهي في الاسبوع الثالث منذ لبدء العام التسجيل، فكان الإقبال هذا العام جيداً، ومن المؤمل أن تكون الاعداد أعلى واكثر من السنوات الماضية لتحقيق الهدف المرجو من هذه المسابقة، حيث إن نظام المسابقة أتاح هذا العام الفرصة بإعادة الاشتراك في المستوى الأول مرة أخرى لمن سبق لهم الاشتراك فيه خلال السنوات الماضية سواء أكان المشارك قد حصل على جوائز تقديرية أو جوائز تشجيعية شريطة مضي ثلاث سنوات من آخر دورة شارك فيها، وذلك ما كان يأمله ويتمناه مجموعة كبيرة من المشاركين من الجنسين.
الجدير بالذكر أن هناك ستة مستويات يتم من خلالها التنافس على الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى لكل مستوى، وهي: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والثاني حفظ (24 جزءًا) مع التجويد، والثالث حفظ (18 جزءًا) مع التجويد، وفي المستوى الرابع حفظ (12 جزءًا) مع التجويد، أما الخامس فحفظ (6 أجزاء) مع التجويد، في حين تم تخصيص المستوى السادس لحفظ جزأين متتاليين مع التجويد ويشترط للمتقدم في هذا المستوى أن يكون من مواليد 2008م فما فوق.

إلى الأعلى