الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: قوات (الوفاق) تسيطر على ميناء سرت
ليبيا: قوات (الوفاق) تسيطر على ميناء سرت

ليبيا: قوات (الوفاق) تسيطر على ميناء سرت

7 قتلى في قصف ببنغازي
طرابلس ـ وكالات: أحكمت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا سيطرتها على المرافق الرئيسية في سرت بعدما نجحت في استعادة ميناء المدينة من تنظيم داعش، وأحبطت السبت هجوما للتنظيم حاول خلاله الدخول مجددا إلى الميناء.
وبعد نحو شهر من بدء العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة سرت على بعد 450 كلم شرق طرابلس، أصبح تنظيم داعش محاصرا في منطقة تمتد بين وسط المدينة الساحلية وشمالها، بحسب ما تؤكد القوات الحكومية.
وقال رضا عيسى العضو في المركز الإعلامي الخاص بعملية “البنيان المرصوص” إن تنظيم داعش حاول “الالتفاف على قواتنا ومهاجمتها في الميناء، لكن قواتنا أحبطت هجومه هذا”.
وذكرت القوات الحكومية على صفحة العملية العسكرية في موقع فيسبوك أن اثنين من عناصرها قتلا وأصيب أربعة في هذا الهجوم.
وكان عيسى أعلن في وقت سابق أن قوات الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي نجحت مساء الجمعة في السيطرة على الميناء الواقع في شمال سرت، مشيرا إلى أن السيطرة على الميناء “تمت بعدما اقتحمت قوة الميناء وتمركزت فيه”.
إلى ذلك قال مسؤول بالمستشفى الحكومي إن سبعة مدنيين على الأقل قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في قصف بمدينة بنغازي بشرق ليبيا.
وقال المسؤول إن القصف وقع يومي الخميس والجمعة في مناطق سكنية قرب خطوط القتال الأمامية في بنغازي والتي شهدت معارك ضارية في بعض الأحياء على مدى العامين المنصرمين.
وشنت القوات الموالية للقائد العسكري خليفة حفتر حملة ضد جماعات مسلحة في بنغازي في 2014. وحققت قوات حفتر مكاسب كبيرة في وقت سابق هذا العام لكن المعارك على أطراف المدينة استمرت.
وقال فضل الحاسي وهو متحدث باسم القوات الخاصة إن القصف على مدى اليومين المنصرمين جاء من منطقتي الصابري وسوق الحوت في شمال بنغازي حيث يرابط معارضو حفتر. ولم يتسن على الفور التحقق من هذه التصريحات.
وفي وقت سابق هذا الأسبوع قصفت مقاتلات ضاحيتي الصابري وسوق الحوت وقتل ستة على الأقل من قوات حفتر في معارك على الأرض.

إلى الأعلى