الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ميليشيا مستوطنين تقتحم المسجد الاقصى والمرابطون يتصدون لهم
ميليشيا مستوطنين تقتحم المسجد الاقصى والمرابطون يتصدون لهم

ميليشيا مستوطنين تقتحم المسجد الاقصى والمرابطون يتصدون لهم

القدس المحتلة ـ الوطن:
اقدمت ميليشيا مستوطنين صباح اليوم على اقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك استجابة لدعوة من منظمة الهيكل الارهابية بمناسبة ما يسمى عيد نزول التوارة، وحاول الإرهابيون تأدية تقوس وترانيم تلمودية الا ان المرابطين في المسجد تصدوا لهم بصيحات التكبير والتحميد.
وأوضح فراس الدبس من دائرة الأوقاف الإسلامية أن 132 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة والشرطة الإسرائيلية التي انتشرت في ساحات الأقصى ورافقت المستوطنين في جولاتهم.
من جهتها، دعت هيئات وشخصيات مقدسية السبت إلى تكثيف شدّ الرحال للمسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك في ظل مواصلة الاحتلال ومستوطنيه اقتحام وتدنيس المسجد.
وشددت تلك الشخصيات والهيئات في بيانٍ لها السبت، على وجوب تحرك إسلامي عربي فلسطيني عاجل لحماية الأقصى من اعتداءات الاحتلال.
ودعت منظمات “الهيكل المزعوم ” على مواقع الكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الى المشاركة باقتحامات جماعية للاقصى خلال “نزول التوارة” خلال يومي الاحد والاثنين.
كما دعا “ائتلاف منظمات الهيكل” للمشاركة في مراسيم التدرب الافتراضي على شعائر “الشفوعوت” في الهيكل المزعوم، غدا الاثنين على قمة جبل المكبر المشرف على المسجد الأقصى، بمشاركة قيادات دينية وسياسية يهودية.
من جانبه رفض مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى الشيخ عزام الخطيب تلك الاقتحامات للمسجد ، ووصفها استفزازية خاصة في شهر رمضان الفضيل.
ودعا الشرطة لإزالة الحواجز المنتشرة على أبواب المسجد من الخارج، وكافة المظاهر الشرطية على مداخل البلدة القديمة، لتسهيل وصول الأعداد الكبيرة من المصلين، كما طالبت بعدم سحب هويات الراغبين في دخول الأقصى من الرجال والنساء، وعدم إهانة الشباب واستفزازهم بتفتيشهم جسدياً في شوارع القدس القديمة وأزقتها ومداخلها.
وأشار الخطيب أن دائرة الأوقاف طالبت بوقف اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، خلال الشهر الفضيل، وإخراج القوات الخاصة من داخل باحات الأقصى المبارك.

إلى الأعلى